المحتوى الرئيسى

للنساء فقط.. احذري تناول هذا النوع من المشروبات

01/23 14:00

حذر خبير التغذية البروفيسور إيان جيفنز، من خطورة بعض المشروبات الأخرى التي تستخدم كبدائل للحليب في وقتنا الحالي، خاصة على النساء والفتيات المراهقات، مثل حليب الشوفان واللوز وحليب الصويا.

ووفقاً لما ذكره موقع «ذا صن»، فإن الكثيرين حاليا من الفتيات والسيدات، يستخدمون مثل هذه البدائل، نظراً لأنها أقل في السعرات الحرارية، لكنها تكاد تخلو من فوائد حليب الطبيعي وهنا تكمن الخطورة.

قال البروفيسور جيفنز، إن السيدات والفتيات يتعرضن للكثير من الضرر، عند الاستغناء عن منتجات الألبان، مما قد يعرضهن لنفقص البروتيم الأمر الذي قد ينجم عنه العديد من المشاكل الصحية.

أظهرت العديد من البيانات أن نصف الإناث اللائي تتراوح أعمارهن بين 11 و18 عامًا لا يحصلن بالفعل على المستوى الموصى به من الحديد مقارنة بنسبة 11 في المائة من الذكور في نفس العمر.

وأظهر المسح الوطني للنظام الغذائي والتغذية، أن ربع الفتيات المراهقات يستهلكن القليل جدًا من اليود والكالسيوم والزنك، وهذا يرجع إلى انخفاض استهلاك الحليب.

لذا ينصح البروفيسور جينفنز، بضرورة شرب الألبان بانتظام، والحصول على الكمية المناسبة من البروتين للحفاظ على صحة الجسم والعظام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل