المحتوى الرئيسى

دولة فى المحيط الهادى تبدأ أول إغلاق بسبب كورونا بعد عامين من الجائحة - اليوم السابع

01/23 13:50

أعلنت دولة كيرباتى الواقعة على المحيط الهندى دخولها فى إغلاق، وذلك لأول مرة منذ بداية تفشى جائحة كورونا قبل أكثر من عامين، وذلك بعدما تبيه إصابة العشرات من ركاب رحلة طيران دولية بفيروس كورونا.

وفى بيان على حسابها الرسمى على فيس بوك، أكدت حكومة كيريباتى أن 36 من إجمالى 54 راكب على رحلة قادمة من فيجى فى 14 يناير قد جاءت اختباراتهم جميعا إيجابية بكورونا. وقالت الحكومة فى بيانها أن السلطات اتخذت كل الاحتياطات اللازمة، وكان تتعامل مع الركاب من وقت دخولهم الحجر الصحى قبل المغادرة فى فيجى حتى وصولهم إلى الحجر فى تاراوا عاصمة كيرباتى.

 وكانت الدولة الجزيرة الواقعة فى المحيط الهادى والتى يبلغ تعداد سكانها 122.391 نسمة فقط، قد أكدت وجود ثلاث حالات فقط فيها قبل رحلة الطيران الأخيرة. ويعود هذا جزئيا، بحسب ما ذكرت شبكة "سى أن إن" إلى الضوابط الصارمة للدخول التى وضعتها كيرباتى أثناء الوباء وعزلتها. وتقع الجزيرة على بعد 3100 ميل من شمال أمريكا.

 وقالت حكومة كيرباتى إنها فرضت حظر تجوال فى جنوب العاصمة لمدة 24 ساعة، وفى مدينة بيتيو القريبة. ويجب أن يظل السكان فى منازلهم ما لم يكن لديهم عمل ضرورى أو بحاجة لخدمات الطوارئ او التسوق من أجل الحصول على الطعام والبضائع الأساسية، كما جاء فى بيان الحكومة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل