المحتوى الرئيسى

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية في طقس الأربعاء المقبل - E3lam.Com

01/23 22:21

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن النماذج العددية ترصد حالة سريعة من التقلبات الجوية، يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022.

أوضحت الهيئة أن تلك التقلبات يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، على شمال البلاد ونشاط للرياح وانخفاض آخر ملحوظ فى درجات الحرارة. مشيرة إلى أنها تتابع تحديثات النماذج العددية عن كثب.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنها ستصدر نشرة تفصيلية عن الحالة المرتقبة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت أن سبب الموجة الباردة على البلاد، نتيجة التأثر بكتلة هوائية باردة على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترتي الليل والنهار نتيجة الهواء البارد القادم من جنوب أوروبا، وصاحبها انخفاض ملموس وملحوظ فى درجات الحرارة وخاصة في فترة الليل والصباح الباكر.

تابعت هيئة الأرصاد في بيان لها: نجد أن الحرارة انخفضت بشكل أكبر على بعض الدول مثل (تركيا -سوريا -لبنان -العراق) بشكل كبير، وتساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع، تجمدت معها الحيوانات فى تركيا ، ويرجع ذلك إلي سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفعة على جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا.

ويشهد اليوم الأحد، انخفاضًا في الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل