المحتوى الرئيسى

لا تستطيع التخلص من طنين أذنيك.. نصائح فعالة منها الحفاظ على الوزن - اليوم السابع

01/23 12:31

إذا كنت تعانى من الرنين المستمر في أي من الأذنين أو كلتيهما، يمكن أن تساهم عوامل الخطر المختلفة مثل العمر والجنس ونمط الحياة والتعرض للأصوات العالية وما إلى ذلك في تطور هذه الحالة.

على الرغم من أنه لم يتمكن العلم بعد من العثور على السبب الدقيق لطنين الأذن ، ومع ذلك  فإن بعض الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى هذه الحالة هي كما يلي:

في حين أن الإحساس "بالرنين" هو أحد أبرز أعراض طنين الأذن وأكثرها شيوعًا ، فإن بعض الأعراض الشائعة الأخرى لهذه الحالة قد تشمل الإحساس بالطنين ، والهسهسة ، والنقر ، وما إلى ذلك في الأذنين.

نصائح للوقاية من طنين الأذن 

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها منع حالة طنين الأذن المزعجة وفقا لموقع " webmd":

كن حذرًا مع مستوى الصوت:

اخفض مستوى الصوت العالي قبل أن يخفض مستوى سمعك، فالاستماع إلى الموسيقى الصاخبة أو الأصوات لفترات طويلة ومتكررة يمكن أن يسبب طنين الأذن وحتى فقدان السمع، لذلك ، عند العمل باستخدام سماعات الأذن أو سماعات الرأس، تأكد من ضبط مستوى الصوت على رقم صحي.

هل تعلم أن وزنك يمكن أن يؤثر على حاسة السمع لديك؟ الوزن الصحي مهم لتنظيم أنظمة القلب والأوعية الدموية والدورة الدموية وأنظمة الجسم الأخرى. يمكن أن تشكل زيادة الوزن أو السمنة عائقًا أمام الدورة الدموية الصحية مما قد يؤدي إلى الإصابة بطنين الأذن.

على الرغم من أهمية تغطية عينيك أو جسمك أو أي جزء مكشوف من الجسم، أذنيك أيضا بحاجة إلى الحماية أثناء المواقف الخطرة أيضًا، إذا كنت شخصًا يجب أن يكون حولك ضوضاء عالية حتمًا ، فتأكد من حماية أذنيك بالعتاد المناسب، قد تشمل بعض هذه المواقف الموسيقى ، وطلقات نارية ، والآلات الثقيلة ، وما إلى ذلك.

لتجنب طنين الأذن وتمكين الصحة العامة ، تأكد من الحفاظ على نمط حياة صحي، تجنب عادات الخمول ، ومارس الرياضة بانتظام ، وتجنب استهلاك الكحول ، وابتعد عن التدخين.

ابق على اطلاع على موعد طبيبك:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل