المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء..التموين: منظومة دمغ الذهب الجديدة لا تؤثر على الأسعار - اليوم السابع

01/23 11:39

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

التموين: منظومة دمغ الذهب الجديدة في صالح المستهلك ولا تؤثر على الأسعار

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن المنظومة الجديدة لدمغ الذهب هي تطور طبيعى في موضوع الدمغ، وليست أمورا قاصرة على مصر فقط بل في العالم كافة، وتابع:"بدلاً من الأساليب التقليدية سنعتمد على الليزر، وهذا لا يشوه المشغول الذهبى ويحمل كافة البيانات من تاريخ التصنيع والعيار وغيرها وكل ذلك في صالح المستهلك ولن يؤثر على السعر مطلقاً".

وأضاف "فرج"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن ذلك يأتي في إطار الرقمنة والاعتماد على التكنولوجيا، الاختام القديمة قانونية ومعتمدة ولا يوجد أي تأثير عليها في ظل المنظومة الجديدة، وتابع:"الذهب ذهب منذ عصر الفراعنة وحتى الآن وسيستمر كذلك..هل تمثال توت عنخ آمون الذى يزن طن و200 كيلو جرام تغير الآن..بالطبع لا".

وأكد "فرج"، أن المنظومة الجديدة تحمى المستهلك تماماً من أي عملية غش، ولا تشكل له أي مشاكل سواء في الوقت الحالي أو المستقبل، ومن يقول خلال ذلك يروج لأشياء لا تمت للحقيقة بصلة ويفتعل أزمة من لا أزمة، وتابع:"اللى بيبيع ذهبه الآن خسران لأن الذهب بيرتفع".

من جانبه قال اللواء أحمد سليمان، مساعد وزير التموين لشؤون مصلحة دمغ المصوغات والموازين، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل لصالح المواطنين والحفاظ على مصالحهم وهو ما أكد عليه وزير التموين، خلال الإعلان عن تطوير ميكنة دمغ الذهب بالليز، لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة تتماشى مع المنظومة الرقمية مصر 2030، مؤكداً أن المنظومة الجديدة ليست قاصرة على الدمغ فقط بل على كافة المنظومة وتطويرها.

التخطيط: مشروع "رواد 2030" يهدف لتشجيع الشباب على فكرة ريادة الأعمال

قالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع "رواد 2030"، بوزارة التخطيط، إن البرنامج يعتمد على المشروعات القائمة على التكنولوجيا وبها إبداعات جديدة وتحمل أفكارا خارج الصندوق، وهدفه تشجيع الشباب على فكرة ريادة الأعمال، وتابعت: "نعمل على 3 محاور في مشروع رواد2030 لنشر فكرة ريادة الأعمال".

وأضافت "غادة خليل"، خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن البرنامج يعمل على نشر فكر ريادة الأعمال بين الشباب، حتى تتقلص معدلات البطالة بينهم من خلال أفكار إبداعية قائمة على معرفة المزايا التنافسية في كل محافظة، واحتياجات المواطنين ويخرجون منها بالأفكار.

وأكدت مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، أن الوزارة تعمل على محور التعليم من أجل تطوير مهارات الشباب على عمل دراسات جدوى للمشروعات الناشئة وآليات اختبار الأفكار الجديدة، وتابعت:" نعمل على تفعيل محور التعليم في رواد 2030 من خلال بروتوكولات لدراسة الماجستير في ريادة الأعمال وتحويل الفكرة لمشروع على الأرض ونقدم لهم تعليم جيدة مع مؤسسات مرموقة".

وأشارت  مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إلى أن مبادرة "المليون ريادى"، هدفها رفع كفاءة مليون شاب على ريادة الأعمال بمصر، وتابعت:"وأغير طريقة تفكير مليون مواطن في مصر في إنشاء المشروعات وأطلع منهم على الأقل 50 ألف شركة جديدة متنوعة"، مؤكدة أن الاقبال على الحملة كبير جداً.

التموين: استخدام الليزر فى دمغ المشغولات الذهبية هدفه تقليل الأخطاء البشرية

قال اللواء عبد منتصر، مستشار وزير التموين لشؤون مصلحة الدمغة والموازين، إن تلك المصلحة، هي من أقدم المصالح الحكومية، وكان دورها يقوم بقلم الدمغة، وكانت تدمغ الموازين الصحيح منها وتراقبها في الأسواق، وبعدها صدر قانون غير إلزامي لدمغ المصوغات، إلى أن تم إعلان المصلحة بشكل رسمي، ودورها ينقسم لشقين، الأول إدارة الموازين، والثاني إدارة المصوغات.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم: "جميع ما ينتج من مشغولات ذهبية ومعادن ثمينة أن يعرض على مصلحة الدمغة والموازين قبل بيعها وتداولها، وتقوم المصلحة بالتحقق من أن جميع المشغولات مطابقة للأعيرة القانونية المتعارف عليها، وتدمغ الصحيح منها، وتقوم بدمغها بشكل تقليدي، وهو قلم مصنع بطريقة سرية يتم دمغ المشغولة به، وممنوع تداوله عند أصحاب المحلات".

وقال: "في حال عدم مطابقة عيار المشغولة يتم تحرير محضر بالواقعة ووقف دمغه، والدمغة القديمة عبارة عن قلم الدمغة، وهو قلم تقليدي، وكل الذهب المدموغ بهذا القلم يظل عليه إلى الأبد، وهي رسالة طمأنة لأصحاب المشغولات، والهدف من القرار الجديد الخاص بالدمغ بالليزر هو مطابقة الرقمنة وتقليل الأخطاء البشرية، ويتم الآن الدمغ بالليزر كمرحلة تجريبية".

رئيس قسم الحالات الحرجة بنيويورك: متحور أوميكرون سينتهى بداية مارس المقبل

قال الدكتور حسام أمين، رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى نيويورك، إن تحورات الفيروسات تحدث بشكل مستمر، ولا يمكن أن يتوقع أحد حدة أي متحور يظهر، مشيرا إلى أن متحور أوميكرون سينتهي مطلع شهر مارس، وفي الولايات المتحدة هناك مئات الآلاف من الإصابات بكورونا يومياً.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل