المحتوى الرئيسى

قبل نوة «الكرم».. أمطار غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية | صور

01/23 11:26

شهدت أحياء الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة ورياح جنوبية غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك قبل 5 أيام من بدء نوة «الكرم».

اقرأ أيضاً| الأرصاد توضح كثافة وتوقيتات سقوط الأمطار على أحياء الإسكندرية

وبلغت درجة الحرارة على المحافظة، اليوم، 15 درجة للعظمى و8 للصغرى، وتراوحت سرعة الرياح بين 60 إلى 70 كم/ ساعة، بينما حالة البحر مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 5 أمتار.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن الأمطار لم تتسبب أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وفي سياق متصل، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وفى سياق الخبر قال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أحمد بريقع، إن حركة الملاحة بميناءي الإسكندرية والدخيلة مستمرة رغم هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجة الحرارة.

وأضاف بريقع - في تصريح اليوم  الأحد  - أن "عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء، وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات، استمرت بشكل طبيعي ومنتظم".

ووجه رئيس هيئة الميناء، الربان طارق شاهين، إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد؛، لتلقي أية إشارات استغاثة من السفن والبواخر مع سرعة الانتقال؛ حفاظا على الممتلكات والأرواح، وسلامة الملاحة البحرية.

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إنه جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ على مستوى الأحياء؛ للتعامل مع موجة الطقس السيئ،موجها جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أية حالات طارئة؛ تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. 

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل