المحتوى الرئيسى

بسام الملا.. غاب عن الفن 4 سنوات وعاد بأقوى أعماله وحصد جائزة من مهرجان القاهرة | الفن | جريدة الطريق

01/23 12:06

رحل عن عالمنا أمس السبت الفنان والمخرج بسام الملا، وحرصت نقابة الممثلين السوريين فرع دمشق على نعي الراحل.

وكتبت في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فرع دمشق لنقابة الفنانين.. ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا".

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان والمخرج الراحل بسام الملا

يذكر أن المخرج بسام الملا بدأ مشواره الفني من خلال مسلسل للأطفال كان يحمل اسم "كان يا ما كان" وتدور أحداثه حول شئون الأخلاق وحسن تعامل الإنسان مع أخيه الإنسان وشارك في بطولته نادين خوري، و​سامية الجزائري​، وفاتن شاهين، ورضوان عقيلي.

ثم قدم بعدها مسلسل "الخشخاش" الذي استطاع من خلاله أن يلقى الضوء على البيئة الشامية ويجمع فيه عدد كبير من النجوم أبرزهم رفيق سبيعي، ومنى واصف​ وأيمن زيدان، و​عباس النوري​، و​حاتم علي،​ وسلوم حداد.

وجاء مسلسل "أيام شامية" ليتسبب في شهرته الكبيرة حيث عرض من خلاله قصة حي من أحياء دمشق أواخر العهد العثماني وبداية عصر النهضة وكان بطولة عدنان بركات، ورفيق سبيعي، وناجي جبر، وسامية الجزائري، و​خالد تاجا​، وهالة شوكت وسليم كلاس وبسام كوسا وحسام تحسين بيك وعباس النوري وهدى شعراوي، ووفاء موصللي.

وكانت انطلاقة الراحل بسام الملا من خلال الأعمال التاريخية بمسلسل "العبابيد" الذي تناول قصة مملكة تدمر والتقاليد القديمة التي كانت تعيش في الضواحي والمزارع المجاورة لمدينة تدمر في ظل حكم الملكة زنوبيا، وكان أخر أعماله عام 2000 حيث قدم مسلسل "الخوالي" الذي روى قصة نصار بن عريبي المناضل ضد الاحتلال.

بسام الملا بين الغياب والعودة

ويشار أنه غاب عن الدراما لـ 4 سنوات منذ 2000 وحتى 2004، ليعود برائعة "ليالي الصالحية" وعلى الرغم من التاريخ الحافل للمخرج الراحل بسام الملا إلا أن مسلسل باب الحارة سيظل أفضل روائعه الدرامية على الإطلاق والذي شارك فيه كمخرجا ومشرفا عاما ومنتجا حتى الجزء التاسع من العمل.

اقرأ أيضًا: اليوم.. انطلاق عرض الموسم الثالث من مسلسل عروس بيروت

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل