المحتوى الرئيسى

ضبط طالب دكرنس لجمعه مليون دولار من تطبيق إلكتروني بزعم استثمارها

01/23 11:00

تمكنت مباحث الدقهلية، من ضبط طالب جامعي قام بالنصب على المواطنين من خلال تطبيق إلكتروني بعد أوهمهم باستثمارهم في العملة الرقمية الافتراضية حيث تمكن من جمع مليون دولار من ضحاياه واختفى فجأة.

وتم إحالته إلى نيابة دكرنس التي باشرت التحقيق تحت إشراف المستشار حسام الدين مصطفى معجوز، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية.

كان عدد كبير من الضحايا قد تقدم ببلاغات لأجهزة الأمن بالدقهلية، وشكل مدير الأمن ومدير المباحث  فريق بحث وتوصلت التحريات إلى قيام  طالب يبلغ من العمر 19 سنة  وشهرته “الجوكر”، كما تبين  تمكن الطالب من جمع مليون دولار من خلال  تطبيق إلكتروني يستخدم في التواصل، وقد قام بإنشاء مجموعة تواصل وحصل من أعضاء الجروب على مبالغ كبيرة عن طريق تحويل الأموال من خلال إحدى شركات المحمول بعد أن أوهم  الضحايا ‏بربح هائل باستثمار جديد يستثمر  في العملات الرقمية .

وبعد جمع مبالغ كبيرة قام بتوزيع جانب من الأرباح ليستدرج ضحايا جدد ونجح بالفعل في ذلك ثم اختفى فجأة  وفشل ضحاياه في الوصول إليه، وبعد نجاح  المباحث  في تحديد المتهم توجهت له قوة أمنية تمكنت من القبض عليه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بجريمته.

وأكد الضحايا في بلاغاتهم بأنه نجح في الإيقاع بهم بالحديث معهم بلهجة خليجية وبرد أول مبلغ دفعوه لهم فأغراهم ذلك بتحويل مبالغ إضافية له وقاموا من تلقاء أنفسهم بإغراء أقاربهم وأصدقائهم في تحويل مبالغ له .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل