المحتوى الرئيسى

مُجربة وفعالة.. 7 طرق تساعد على تفتيت الدهون أثناء النوم - المصري لايت

01/23 11:00

لماذا تقضي ساعات في اتباع نظام غذائي أو في صالة الألعاب الرياضية بينما يمكنك التخلص من هذه الأرطال أثناء النوم؟

7 طرق تساعد على تفتيت الدهون أثناء النوم

يبدو من المستحيل أن النوم هو أسرع طريق لفقدان الوزن، لكن قلة النوم تؤدي في الواقع إلى إنتاج الجسم لهرمونات شبع أقل، بينما ينتج المزيد من هرمون الجريلين، وهو هرمون يعزز الجوع. الشعور بالتعب يعني الجوع، لذا احصل على قسط من الراحة.

2. النوم في درجات حرارة أكثر برودة

النوم في غرفة حارة يقلل من قدرتك على التمثيل الغذائي للدهون. عندما تخفض درجة الحرارة (66 درجة فهرنهايت مثالية) فإنك تزيد من القدرة على التمثيل الغذائي للدهون، وتزيد أيضًا من كمية الدهون التي تحرق السعرات الحرارية في جسمك بنسبة ضخمة تصل إلى 42٪. كما أنه سيجعل حساسية الأنسولين أفضل، ويقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

إذا كان ضوء الشارع يدخل عبر نافذتك، فقد ترغب في الاستثمار في الستائر. بعد غروب الشمس، تنتج أجسامنا مادة الميلاتونين بشكل طبيعي، ولكن يمكن للأضواء الداخلية وأضواء الشوارع الخافتة أن تبطئ ظهور الميلاتونين في أجسامنا. لذا قد يكون الابتعاد عن الضوء هو ما يمنعك من فقدان الوزن.

تصدر الهواتف وشاشات الكمبيوتر المحمول ضوءًا أزرق، مما يبقي أنظمتنا متيقظة، مما يشير إلى أن الوقت نهار. قم بتغير موعد استخدامك للأجهزة الإلكترونية. إذا لم تفعل ذلك، فسيؤدي ذلك إلى زيادة الجوع ومقاومة الأنسولين.

في حين أنه من المغري تناول الطعام قبل النوم مباشرة، فإن تناول وجبات كبيرة سيجعل جسمك يعمل على هضمها بدلاً من إعادة شحنها بشكل صحيح. لذا تجنب الوجبات الكبيرة – وخاصة الكربوهيدرات. لا بأس في تناول وجبة غداء كبيرة، لكن حاول التمسك بمكونات نباتية غنية بالألياف بشكل طبيعي.

6. تناول وجبة خفيفة من الجبن قبل النوم

نحن نعلم أن تناول الطعام قبل النوم مباشرة مضر للجسم ويؤثر على جودة نومك، لكن يمكن أن تتناول بعض الوجبات الخفيفة. يمكن أن يساعدك تناول الجبن القريش في الواقع على إنقاص الوزن لأنه سيتيح لك الاستيقاظ أقل جوعًا. ويساعدك على النوم بشكل أسرع، وتحسين نوعية النوم.

7. خذ حمامًا ساخنًا في الليل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل