المحتوى الرئيسى

مصطفى بكري: فيلم أصحاب ولا أعز يضم 20 لفظًا إباحيًّا

01/23 11:00

علق النائب مصطفى بكري، على الجدل المثار، حول فيلم أصحاب ولا أعز ، بعد تقدمه ببيان عاجل ضد الفيلم.

وقال بكري، في مداخلة هاتفية، خلال برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها، وإنتاج فيلم يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم ريش، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلًا: مبادرة حياة كريمة، وأيضًا فيلم اشتباك، بعد ثورة 30 يونيو، والذي أظهر في أحداثه تعاطفًا كبيرا مع الجماعة الإرهابية.

واتهم بكري، منصة Netflix، بأنها أنتجت فيلمًا يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية قائلًا: ليس عملًا إبداعيًّا فهو مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، أن الفيلم يحوي 20 لفظًا إباحيًّا، وتساءل: كيف يتم الدفاع عن المثلية الجنسية؟ ونحن في مجتمع شرقي، والمثلية في ثقافتنا فجور وفسق، متابعا: تمت محاكمة الكثير بسبب المثلية كثيرين.

وتابع بكرى: نفس المنصة دي قبل فترة، أنتجت فيلمًا في الأردن روج للمثلية بين الفتيات، وأثار ضجة كبيرة في الأردن، مضيفا: عاوزين نعرف كيف نحمي أنفسنا وأسرنا؟ بعيدًا عن الحرية الشخصية.

وردًا على سؤال الحديدي، وما دخل البرلمان، بمنصة تتطلب الاشتراك فيها بمقابل مادي، نظير مشاهدة أفلامها، فهو ليس معروضًا في دور السينما، قال بكرى: روسيا حظرت منصة نتفلكس، لأنها تروج للمثلية الجنسية، ويجب حجب هذا النوع من الأفلام.

فيلم أصحاب ولا أعز المعروض على نتفلكس

وعلقت الحديدي: مفيش دولة حجبت نتفلكس في المنطقة.. وفكرة الحجب مبقتش موجودة، ليعقب الأخير: القادم أخطر، وإذا استلزم الأمر قانونًا سوف نسن قانونًا لحماية الشباب.

أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

أثار بعد ساعات قليلة من طرحه فيلم أصحاب ولا أعز، أول إنتاجات منصة Netflix نتفليكس للأفلام العربية، الجدل بسبب محتواه الجريء والذي رآه البعض أيضًا غير مناسب للثقافة العربية، وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه، لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل