المحتوى الرئيسى

القومى للفلك يرصد زلزال بقوة 3.5 ريختر غرب مدينة السويس | أصول مصر

01/23 02:30

أعلن المعهد القومى للفلك، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلزال والتابعة سجلت اليوم السبت، هزة أرضية على بعد 50 كم غرب مدينة السويس.   وكانت بياناتها كالتالي:

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب شمال الصين

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب شمال الصين

وقت الحدوث والقوة: 9.23.47 مساء بالتوقيت المحلى القوة : 3.5 درجة على مقياس ريختر خط العرض :29.60 شمال خط الطول : 31.99 شرقا العمق : 6.2 كم.

إقرأ أيضاً.. زلزال قوي يضرب جنوب اليونان

وشهد صباح الثلاثاء 11 يناير الجارى هزة أرضية في منطقة شرق البحر المتوسط على بعد 415 كم من دمياط، وفق ما أعلن المعهد القومى للفلك.

وكانت بداية الهزة الأرضية قد حدثت وفق ما رصدت المحطات التابعة للقومى للفلكفى الثالثة و7 دقائق صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلى بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر،  دائرة العرض 35,15 شمالا خط الطول 31.94 شرقا   العمق : 60 كم.

إقرأ أيضاً.. عاجل – سكان القاهرة وبعض المحافظات يشعرون بزلزال

 وقد ورد إلى المعهد ما يفيد شعور المواطنين بتلك الهزة، وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر كلها وأصبح من المستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.  

إقرأ أيضاً.. زلزال اليوم.. البحوث الفلكية: الهزة الأرضية كانت بقوة 6.6 بمقياس ريختر

والشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة، ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين.

إقرأ أيضاً.. بعد ساعات من الهزة الأولى.. زلزال جديد بقوة 5.4 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

لكن الحضارة المصرية القديمة سجلت حدوث زلازل منذ أكثر من 4 ألاف سنة، ولقدماء المصريين تاريخ طويل فى علوم الفلك والهندسة والطب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل