المحتوى الرئيسى

«جنة الصحراء» تحتضن المهرجان الدولي للتمور

01/22 23:23

فى واحة سيوة بأقصى غرب البلاد، اجتمع الكل من مسئولين مصريين وعرب، وشركات ورجال أعمال فى افتتاح المهرجان الدولى الخامس للتمور المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تزينت الواحة بشكل كبير.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطنى، ثم أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى بعنوان «صوارى منصور»، يتحدث عن المهرجان وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، وانتشارها فى عدد من الدول العربية من أجل النهوض بزراعة مختلف أنواع التمور ومن بينها مصر والمغرب والسودان وموريتانيا.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتنمية وتطوير قطاع التمور باعتباره أحد أهم القطاعات الإنتاجية الواعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية وزيادة الصادرات وخلق فرص العمل الجديدة.

وأشارت فى كلمة ألقاها نيابة عنها أحمد رضا، معاون الوزير لشئون الصناعة والمشرف على مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعى، إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى على المستوى العالمى فى إنتاج التمور بنسبة 18٪، والأولى على المستوى العربى بنحو 23٪.

وقالت الوزيرة إن هذا المهرجان يعد بمثابة خطوة مهمة نحو النهوض بقطاع التمور وزيادة قدرته التنافسية دولياً وبما يسهم فى الارتقاء بالصادرات المصرية وتوفير فرص عمل منتجة للشباب والحد من معدلات البطالة وتحقيق انطلاقة كبيرة جديدة للاقتصاد المصرى تضع مصر فى مكانها المناسب على خريطة التنافسية العالمية.

وأضافت أن الوزارة تسعى لإطلاق علامة تجارية مناسبة عالمياً للتمور المصرية، وتطوير سلسلة القيمة ورفع القيمة المضافة للمنتج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل