المحتوى الرئيسى

موعد انتهاء امتحانات الترم الأول في الجامعات

01/22 22:20

 تواصل الجامعات،امتحانات الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنتهي امتحانات الترم الأول، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، 3 فبراير 2022، ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت الموافق 5 فبراير، وتنتهي الخميس الموافق 17 فبراير 2022، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022.

وبدأت الجامعات، امتحانات الترم الأول، مع نهايات شهر ديسمبر الماضي، مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات.

خصصت الجامعات، غرفًا للعزل داخل الكليات، للتعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن أن تفرضها جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التشديد على أهمية ارتداء الكمامة قبل دخول الجامعة وقياس درجة الحرارة، مع عمليات تعقيم وتطهير بصفة دورية للمنشآت والمباني للحد من تفسي العدوي.

تبدأ الجامعات، في إعلان نتائج الامتحانات الترم الأول مع نهايات شهر فبراير المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي بدءا من يوم 5 فبراير.

أكد رؤساء الجامعات، على ضرورة  التنبيه على تواجد أستاذ كل مادة بالتواجد داخل اللجنة للرد على أي استفسارات للطلاب، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تبدأ فور انتهاء امتحان كل مادة؛ تمهيدا لإعلان النتائج عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل