المحتوى الرئيسى

التضخم البريطاني يرتفع لأعلى مستوياته منذ 30 عاما | أصول مصر

01/22 21:41

كشفت بيانات بريطانية رسمية اليوم، عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك لأعلى مستوى منذ ما يقارب ثلاثين عاماً.

وبحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاء، ارتفع المؤشر الذي يعد أبرز مقاييس درجة التضخم في البلاد، إلى ٥.٤٠٪ بنهاية شهر ديسمبر الماضي، مقارنة بـ٥.١٠٪ لشهر نوفمبر.

ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا بنسبة 7.6% سنويًّا

وقال محللون إن تلك الزيادة سببها الارتفاع في مجموعة واسعة من السلع والخدمات الاستهلاكية، إضافة إلى ارتفاع تكلفة فواتير الغاز والكهرباء، فيما تعد هذه المرة الأولى التي يرتفع فيها المؤشر إلى هذه المستويات منذ شهر مارس ١٩٩٢م، حين ارتفع وقتها إلى ٧.١٠٪.

الجدير بالذكر أن كشفت بيانات رسمية في بريطانيا عن تراجع معدل البطالة إلى ٤.١٠ ٪ بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وذلك بعد تشغيل حوالي ١٨٤ ألف موظف جديد.

انخفاض معدل البطالة

وأوضحت البيانات انخفاض معدل البطالة إلى مستويات تقارب فترة ما قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما ارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى معدلات قياسية عند ١.٢٤ مليون وظيفة خلال الفترة من أكتوبر-ديسمبر، بزيادة ٤٦٢ ألف وظيفة جديدة مقارنة بالأشهر الثلاثة التي سبقت انتشار المرض.

الاستثمار الجريء بالسعودية يحقق نمواً بـ 270% خلال 2021

كما أظهرت بيانات بحسب موقع رايت موف العقاري البريطاني إلى ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال الشهر الحالي بنسبة 6ر7% سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 3ر6% خلال الشهر الماضي، مضيفا أن هذا الارتفاع هو الأكبر منذ أيار/مايو 2016.

ارتفاع أسعار المساكن

وارتفعت أسعار المساكن في بريطانيا خلال يناير الماضي على أساس شهري بنسبة 3ر0% بعد تراجعها بنسبة 7ر0% شهريا خلال ديسمبر الماضي.

اتفاق باكستاني قطري لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل