المحتوى الرئيسى

«فورى» تؤسس صندوق رأسمال مخاطر.. وتعتزم الطرح فى بورصة «ناسداك»

01/22 20:34

مفاوضات مع بنوك استثمار أمريكية لإدارة الطرح.. والتباحث مع شركات ناشئة لضخ «استثمار مغامر»

تعتزم شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، الطرح فى بورصة ناسداك الأمريكية، خلال العام الحالى، عبر بيع جزء من الأسهم، حسب مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

يشار إلى أن فورى أعلنت فى إفصاح للبورصة، الخميس الماضى، عن موافقة مجلس الإدارة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر فى إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة فى الولايات المتحدة، فى إطار طرح ثانوى مسجل فى لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

وذكرت المصادر أن فورى تتفاوض حاليا مع نحو 4 كيانات بأمريكا لإدارة الطرح، من بينها شركة Auerbach Grayson and Company LLC، التى تملك بلتون المالية القابضة، المدرجة بسوق المال المصرية، نحو 60% من أسهمها.

ولفتت المصادر إلى أن فورى اتجهت للطرح الثانوى عبر شهادات الإيداع ADSs؛ لسهولة إجراءاتها ولسرعة الانتهاء من القيد فى أسرع وقت، وفقا لما تنظمه أحكام القوانين الأمريكية، مشددة على أن الشركة تسعى من وراء القيد بسوق المال الأمريكية إلى التوسع فى جذب شرائح مستثمرين جدد فى أحد أكبر أسواق المال العالمية؛ وذلك لتدعيم مركزها المالى، فى إطار خطتها التوسعية للتحول إلى «بنك إلكترونى متكامل ورائد فى المنطقة».

وفى سياق منفصل، كشفت المصادر أن فورى تعتزم تأسيس صندوق رأسمال مخاطر للاستثمار فى الشركات الناشئة بالسوق المحلية، بقيمة أولية تقدر بنحو 60 مليون جنيه، منوهة بوجود مباحثات حالية مع عدد من الشركات بمجالات مختلفة على رأسها الخدمات المالية، وحلول تكنولوجيا النقل.

ولفتت المصادر إلى أن استراتجية الصندوق ترتكز على الاستثمار فى الشركات الناشئة العاملة بمجالات تخدم القطاعات التى تعمل بها «فورى» والمرتبطة بها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل