المحتوى الرئيسى

مهارة أنثى ببغاء ذكية تجعلها تقلد نغمة هاتف الآيفون .. فيديو

01/22 17:49

انتشر مقطع فيديو طريف علي مواقع التواصل الاجتماعى يظهر به الببغاء غوتشي، وهي تستعرض موهبتها غير المتوقعة من خلال تقليدها نغمة رنين هاتف الآيفون المنتشرة في كل مكان وهو ما أثار أنتباه المشاهدين .

وليس هكذا فقط فبجانب موهبة غوتشي المميزة بتقليدها لتلك النغمة، فيعود هذا التفاعل الكبير مع الفيديو أيضا إلى مهارة تلك الببغاء الذكية في إخفاء كونها مصدر الصوت حيث توحي للآخر من خلال بعض الحركات الخادعة أن الصوت يأتي من مكان آخر.

حيث أن غوتشي هو ببغاء من نوع Eclectus، أحد أكثر أنواع الببغاوات شيوعًا التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، والتي نشأت في جنوب المحيط الهادئ، بما في ذلك جزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة وحتى أجزاء من شمال شرق أستراليا، بحسب موقع  "unilad" البريطاني.

اقرأ ايضا خطوات منع تتبع الإعلانات على هاتفك الآيفون.. صور

ويعرف هذا الببغاء بالاختلاف الشديد في المظهر بين الذكور والإناث، حيث يظهر الذكور بريش أخضر، في حين تكتسب الإناث مثل غوتشي ريشا أحمر وأرجوانيا ساطعا.

وتشتهر الببغاوات بقدراتها على المحاكاة، في حين أن الطيور الأخرى قادرة على نسخ الكلام البشري، حيث أن الببغاوات هي الأكثر مهارة في ذلك والتي يعتقد أنها تأتي من جزء إضافي من "نظام الأغاني" الموجود في جميع الطيور.

فإن الببغاوات هي حيوانات اجتماعية من المحتمل أن تنسخ كلام الإنسان في محاولة لتلائم رفاقها من البشر، ويُعتقد أن البعض قادر حتى على تعلم معاني كلمات معينة، حيث تمتد مفرداتها أحيانا إلى مئات الكلمات،بحسب Mental Floss، 

وأصبحت نغمة رنين iPhone الخاصة بـ غوتشي، تستخدم في حالات المزاح حيث يتدافع الناس للتحقق من هواتفهم عند سماع موهبة غوتشي المخادعة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل