المحتوى الرئيسى

مصر تصطدم بالسنغال فى المرحلة الحاسمة لتذكرة مونديال قطر

01/22 17:22

أسفرت قرعة الدور الحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، عن مواجهة منتخب مصر مع نظيره السنغالي وذلك لتحديد المنتخب المتأهل رسميا إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

واقيمت الحفل امس السبت، في مدينة دوالا الكاميرونية على هامش كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا والسنغال وجمهورية الكونغو.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتى ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وبدأت القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

ويلتقى كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثانى في مباراتى ذهاب وعودة خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثانى، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل