المحتوى الرئيسى

علشان لو وقعت في مشكلة.. خطوات يجب أن يتبعها المصريون في الخارج لضمان حقوقهم

01/22 16:17

نشرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر موقعها الرسمي، عددا من الإرشادات والخطوات على المصريين فى الخارج اتباعها، حال تعرضهم لأى مشكلة، خلال عملهم بالخارج أو إقامتهم خارج الوطن، وذلك حتى يضمنوا حقوقهم ويحصلوا عليها بالطرق القانونية، وذلك وفقا لما يلي:

1- إذا كان التمثيل القنصلي المصري قريب من مقر إقامتك بالبلد التى تقطن فيها بالخارج، عليك أولا الذهاب للقنصلية والتواصل مع القنصل العام لبحث مشكلتك.

2- التواصل مع أقاربك بمصر وإخبارهم بطبيعة المشكلة إذا كان مقر التمثيل القنصلى بعيدا عن مقر إقامتك.

3- إذا كانت المشكلة تتعلق بمكان عملك بالخارج، تواصل مع مكتب التمثيل العمالى هناك.

4- التواصل على الخط الساخن للشكاوى "19787" بوزارة الهجرة، ويتواصل معك فريق عمل متخصص بالوزارة لحل المشكلة.

5- التواصل بوزارة الهجرة عن طريق الأرقام التالية: من خارج مصر (00202)33036436، ومن داخل مصر (02)33036436، والفاكس: 33036437، وعلى الإيميلEmail : [email protected]

6- يتلقى الخط الساخن للشكاوى "19787" بوزارة الهجرة كل الاتصالات للمصريين بالخارج من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً عدا أيام الجمعة والسبت.

7- خط الشكاوى لوزارة الهجرة على اتصال بكل الجهات ومؤسسات الدولة ولديه قائمة بالمحامين بالدولة العربية لتوفير الدعم القانونى للمصريين بالخارج.

جدير بالذكر أن الوزارة تقدم عددا من الخدمات للمصريين بالخارج، وكان آخرها إتاحة أول تأمين للمصريين المسافرين والمقيمين بالخارج، جاء تلبية لكثير من المطالبات من المصريين بالخارج لتوفير تأمين يغطي حالات الوفاة سواء الوفاة بحادث أو الوفاة الطبيعية، لضمان عودة كريمة في هذه الأوقات العصيبة، دون الحاجة إلى تقديم شهادة إعسار أو غيرها من الأوراق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل