المحتوى الرئيسى

طقس اليوم.. بارد نهارًا شديد البرودة ليلاً وتقلبات جوية غدًا

01/22 14:50

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس اليوم السبت، حيث تنعم الأحوال الجوية في مصر باستقرار نسبي اليوم قبل بداية موجة التقلبات والتغيرات الجوية المتوقعة غدا على أغلب المناطق بشمال البلاد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجاري. 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء

ويكون الطقس ليلا شديد البرودة على كافة أنحاء مصر خاصة المدن الصحراوية والمكشوفة، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتسجل محافظات شمال الصعيد 3 درجات مئوية للصغرى. 

وتختفي الظواهر الجوية المتقلبة اليوم، وتبقى الشبورة المائية هي المؤثرة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية إلى سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، تنشط معها رياح تصل إلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر.

ومن المتوقع أن تسود حالة اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وترتفع الأمواج ما بين 2.5: 3 أمتار فوق سطح البحر يصاحبها نشاط لرياح جنوبية غربية وشمالية غربية، وتعتدل حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ويبقى ارتفاع الأمواج في المعدل الطبيعي عند 1.5 متر.

وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية من المنتظر أن تشهد مصر حالة من التقلبات الجوية بداية من مساء غد الأحد، حيث ما زالت البلاد تحت تأثير نشاط الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا وبلاد الشام وشمال إفريقيا. 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي متمركز على سطح البحر المتوسط يتزامن معه وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعملان على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ، ونشاط رياح قوية تؤثر بزيادة كميات الأمطار المتساقطة على السواحل الشمالية وشمال البلاد. 

وأوضحت غانم أن انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح الباردة يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، ويسود طقس بارد نهارا، يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة والصحراوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل