المحتوى الرئيسى

«برلمانية» تقدم طلب إحاطة بشأن إهمال طريق «بني سويف- الفيوم»

01/22 14:07

تقدمت النائبة منى عبد الله، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة بشأن إهمال طريق بنى سويف/ الفيوم وصلة دمو، موضحة في طلبها أن طريق دمو/ الفيوم، من الطرق المحورية والهامة، حيث أنه المخرج الوحيد لطريق الفيوم/ بني سويف الصحراوي.

وأضافت أن هذا الطريق المزدوج الجديد الذي يصل بين (الفيوم وبنى سويف)، والذي توقف بسبب وصلة "دمو"، مهمل ولم  تتم أية أعمال توسعة أو صيانة له، وهو ممتد من امام كارتة كوم ابو خلاد حتى بداية تقاطع الطريق الغربي والمسافة حوالى ١١ كيلومتر وهو ضمن الخطة الاستثمارية، ليكون المنفذ إلى طريق الفيوم/ بني سويف الصحراوي.

رئيس مجلس النواب يهنئ وزير الداخلية بعيد الشرطة‎‎

وتساءلت منى عبد الله، لماذا لم يتم إلى الآن البدء فيه إلى الآن؟ أو استكمال التعامل على باقي الملكية، لاسيما وأن هناك العديد من الأهالي ارسلوا شكاوى إلى محافظ بني سويف بشأن استكمال هذا الطريق، لاسيما وجود عدد كبير من المدارس الخاصة والحكومية بمنطقة دمو، ومعهد عالي للهندسة، بالإضافة إلى سيارات السرفيس، وسيارات «الفيوم– بني سويف» التي تسلك الطريق الجديد.

كما أنه كثرت أعمال التعديات والإشغالات على جانبي الطريق، وعلى الأرض منزوعة الملكية فى ظل إهمالها وعدم البدء فى استكمال ما خصصت له من نزع الملكية العامة من أجله

وطالبت منى عبد الله، عضو مجلس النواب، بوضع خطة كاملة متكاملة بتوقيات محددة للانتهاء من هذا الطريق، وإزالة التعديات عليه، حيث أن هذا الطريق ملكية عامة، ولا تم إهماله وبالتالى أصبح متوى إلى سيارات السرفيس والباعة الجائلين.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل