المحتوى الرئيسى

قبل تصفيات كأس العالم.. 4 ملفات ساخنة أمام منتخب الجزائر

01/22 13:14

يخوض منتخب الجزائر في شهر مارس/آذار مواجهة حاسمة، في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان منتخب "محاربي الصحراء" فشل في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد أن أنهى دور المجموعات في المركز الأخير ليغادر البطولة مبكرا.

وسيتعرف "الخضر" على منافسه في الدور الفاصل من تصفيات المونديال يوم السبت، حيث تسحب القرعة في الكاميرون على هامش منافسات كأس أمم أفريقيا.

وترصد "العين الرياضية" من خلال التقرير التالي 4 ملفات ساخنة على طاولة جمال بلماضي تنتظر الحل، قبل موقعتي الحسم في تصفيات كأس العالم.

عانى منتخب الجزائر من مشاكل هجومية كبيرة خلال منافسات كأس أمم أفريقيا، حيث اكتفى بتسجيل هدف وحيد طوال البطولة، برأسية لاعب الوسط المدافع سفيان بن دبكة.

وقدم الثنائي الهجومي بغداد بونجاح وإسلام سليماني مستويات ضعيفة طوال المسابقة، وهو ما جعلهما في مرمى انتقادات الجماهير والنقاد.

وسيكون جمال بلماضي مجبرا على البحث عن حلول جديدة في  مركز المهاجم الصريح، قبل المباراتين الحاسمتين في تصفيات المونديال. 

بغداد بونجاح

شكلت اللياقة البدنية أحد أبرز نقاط ضعف منتخب الجزائر خلال كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2022"، وهو ما منعه من الظهور بشكل لائق في كافة مبارياته.

وظهر الانهيار البدني بشكل واضح خلال مباراة الجولة الأخيرة أمام كوت ديفوار، حيث فشل نجوم "الخضر" في مسايرة النسق الذي فرضه "الأفيال"، ليخسروا 1-3.

وسيعمل جمال بلماضي على حل تلك الأزمة خلال توقف مارس/ آذار المقبل، بالاعتماد على اللاعبين الأكثر جاهزية والاستغناء عن النجوم الذين لا يشاركون بشكل منتظم مع أنديتهم.

رياض محرز

من المنتظر أن يفتج بلماضي ملف مزدوجي الجنسية خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف تدعيم منتخب الجزائر بأوراق جديدة قبل الدور الفاصل في المونديال.

وينشط عدد كبير من اللاعبين المميزين من أصحاب الأصول الجزائرية في دوريات أوروبا، على غرار ريان آيت نوري الظهير الأيسر لفريق ولفرهامبتون الإنجليزي، بجانب أمين غويري مهاجم نيس الفرنسي وياسين عدلي اللاعب المستقبلي لميلان الإيطالي.

 ياسين عدلي

تكبد منتخب الجزائر خيبة أمل كبيرة بعد فشله في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا، حيث غادر البطولة منذ الدور الأول.

ويسعى جمال بلماضي لإعادة الثقة للاعبين بعد الانتقادات اللاذعة التي طالتهم من قبل الجماهير بسبب هذه النكسة التي لم تكن متوقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل