المحتوى الرئيسى

السجن سنة لطبيبي تخدير تسببا في وفاة فتاة أثناء عملية زرع كلى بالإسكندرية | المصري اليوم

01/22 13:05

قضت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، برئاسة المستشار ماجد جورج، معاقبة استاذ دكتور وطبيب تخدير بالسجن لمدة سنة في القضية التي حملت رقم 23043 لسنة 2021 جنح باب شرقي، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، بعد اتهامهما بالتسبب في وفاة فتاة عقب إجرائها عملية زرع كلى لها نتيجة الإهمال الطبي وعدم انتظار ظهور نتيجة مسحة كورونا للمريضة.

استدرجته بمكالمة هاتفية.. السجن 7 سنوات لفتاة وصديقيها سرقوا محاسبًا بالإكراه في الإسكندرية

ضبط متلبسا.. السجن 5 سنوات لمأمور ضرائب بتهمة الرشوة في الإسكندرية

تلقي اللواء محمود ابو عمرة، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، بورود بلاغ من محمد عبدالرحمن،محامى، يفيد بوفاة المجني عليها سهيلة رضا محمد، 19 سنة، أثناء خضوعها لإجراء عملية زرع كلى بمستشفى المواساة الجامعي، نتيجة الإهمال الطبي.

كشفت التحقيقات أن المجني عليها دخلت المستشفى في 11 أغسطس 2020 لإجراء عملية زرع كلي يوم الخميس 13 اغسطس.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقهما خالفا القرارات المبلغة من إدارة المستشفى ولجنة مكافحة العدوى لبرامج زرع الأعضاء بالمستشفى «كبد وكلي ونخاع» بضرورة عمل مسحات لكورونا وأشعة مقطعية للصدر قبل إجراء العملية الزرع بالمستشفى، وتم سحب التحاليل الخاصة بفيروس كورونا من المريضة ولم يتم عمل أشعة مقطعية على الصدر.

وأوضحت التحقيقات أنه كان من المقرر اظهار نتيجة المسحة مساء نفس اليوم الاربعاء ولكن تم إبلاغ المستشفى بتأخر نتيجة المسحة إلى ظهر غدا الخميس نظرا لظروف خاصة بالمعمل وعليه تم إبلاغ الطبيب المشكو في حقه الأول، والمشرف على عملية الزرع، مساء الاربعاء أن نتائج المسحة سوف تتأخر ولم يتم الحصول عليها إلا يوم الخميس ظهرا وذلك لاتخاذ اللازم نحو تأجيل البدء في عملية الزرع وتحديد موعد آخر.

وأكدت التحقيقات أن يوم الخميس 13 أغسطس، أبلغت الدكتورة ن، نائب مدير مستشفي المواساه، طاقم الفريق الطبي بأن العملية لن تجرى إلا بعد ظهور نتيجة مسحة كورونا المتبرع والمتلقي.

وتابعت التحقيقات، أن الفريق الطبي قام بالتشاور واتفق أنه لا مانع من تأجيل العملية لعدم ظهور نتيجة مسحة كورونا وتحديد موعد آخر لإجراء عملية الزرع بعد ظهور المسحة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل