المحتوى الرئيسى

مشروب سحري في البيت يخلصك من البرد.. خبيرة تغذية توضح قيمته

01/22 12:55

يشهد الطقس انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، خلال هذه الأيام، وهو ما يجعل الأشخاص يلجأون إلى المشروبات الدافئة، والتي يأتي في مقدمتها السحلب؛ فإلى جانب مساعدته على توفير الدفء اللازم للجسم، فهو أيضًا يمنح الإحساس بالشبع لفترات طويلة كما أن مكوناته تحتوي على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية وهو ما يزيد من فوائده الصحية.

ولأن المشروبات الدافئة هي الاختيار الأول للأشخاص في فصل الشتاء، ودائمًا ما تكون رغبتهم ليشعروا بالدفء، وتكون لديهم القدرة على استكمال أعمالهم اليومية بشكل طبيعي، ومن هذه المشروبات: «القرفة والسحلب والهوت شوكليت والكاكاو الخام وحمص الشام»، بحسب ما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، في حديثها لـ«الوطن».

أضافت «ليندا»، أن السحلب له نصيب الأسد من بين المشروبات الدافئة التي يلجأ لها الأشخاص في فصل الشتاء، وذلك لكونه له الكثير من الفوائد والصحية والمزايا في فصل الشتاء، فإلى جانب قدرته الكبيرة في توفير الدفء للجسم ومساعدته على الحركة وزيادة نشاطه، فهو أيضًا يُمكنه أن يقلل من تناول الأشخاص للطعام؛ إذ إن كوبًا واحدًا منه يُمكن أن يمنح الإحساس بالشبع لساعات طويلة.

وبالإضافة إلى هذه المزايا لمشروب السحلب، هو أيضًا يعد من المشروبات التي تحتوي مكوناتها على قيم غذائية عالية يُمكنها أن تُحقق فوائد صحية كثيرة للجسم، إذ يحتوي اللبن على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يعد من العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى النشا وهو يساعد على تحسين عملية الهضم والعلاج من الإسهال: «جوز الهند والمكسرات اللي بيكونوا في السحلب يحتوا على كميات كبيرة من الدهون الصحية ومادة الأوميجا 3»، وفقًا لاستشاري التغذية التي أضافت أن الأوميجا 3 تساعد على زيادة التركيز وتحسين عمل الذاكرة.

«الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. قرينا فاتحه»، ذلك التعليق الذي اعتلى صورة حسام بوجي رفقة فتاة، لينتشر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردة سيدة ثلاثينية تعاني من سقوط بيتها في أسوان وتناشد المسؤولين ببناء البيت

بين 21 يناير و19 فبراير، يحتفل مواليد برج الدلو بأعياد ميلادهم، مما يجعلهم يتصدرون قائمة البحث عبر منصات مختلفة خاصة بعد تصنيفهم ضمن الأكثر تعاسة في 2022.

دائمًا ما يلجأ الناس في فصل الشتاء للمشروبات الساخنة ويأتي في مقدمتها السحلب؛ إذ أنه إلى جانب قدرته على توفير الدفء للجسم، فهو أيضا له العديد من الفوائد الصحية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل