المحتوى الرئيسى

نزوح كبير من محيط سجن الحسكة عقب هجوم داعش | شئون دولية | جريدة الطريق

01/22 11:59

نزح عدد كبير من المدنيين، من حي الزهور القريب من سجن غوريان في الحسكة شمال شرق سوريا، عقب الهجوم الواسع الذي تعرض به السجن يوم الجمعة.

وجاءت موجة النزوح هذه بعد الهجوم الكبير الذي نفذه تنظيم داعش الإرهابي أمس الجمعة، والذي نتج عنه فرار عدد كبير من مسجوني التنظيم الإرهابي.

قال نازحون من الحي إنهم سمعوا أصوات تفجيرات واشتباكات بين تنظيم "داعش" وقوات سوريا الديمقراطية، وأن البعض منع من مغادرة منزله، فيما عمدت تجمعات كبيرة من سكان الحي الى ترك منازلهم، فرارا من القتال في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ارتفاع حصيلة قتلى هجوم "داعش" على سجن غويران، إلى نحو 70 قتيلا من بينهم 40 من التنظيم.

ونفذ تنظيم داعش عدد من التفجيرات الضخمة في محيط السجن، وذلك تمهيدا لعملية الاقتحام، وتحرير رهائن التنظيم.

وتمكن التنظيم من تهريب عدد كبير من عناصره بعد الهجوم الذي شنه على سجن الحسكة.

ويضم سجن غويران المخصص لاحتجاز عناصر التنظيم، أكثر من 3 آلاف داعشي، غالبيتهم من سوريا والعراق، فضلا عن جنسيات أخرى.

وذكر المركز الإعلامي التابع لقوات قسد أن الهجوم بدأ في مساء أمس ، بتفجير عربات مفخخة بالقرب من الباب الرئيسي للسجن، عقبه اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة، بين القوات الأمنية المسؤولة عن السجن، وعناصر داعش المهاجمين بعد تسللهم لمحيط السجن من حي الزهور جنوبي الحسكة.

وأدت الاشتباكات الأولية لإحباط محاولة وصول الدواعش لمدخل السجن، وتراجعهم بعد استهدافهم لخزانات الوقود، و3 صهاريج نقل محروقات في مؤسسة سادكوب القريبة من السجن، للاستفادة من تغطية دخانها المتصاعد لمنع طيران قوات التحالف من ملاحقتهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل