المحتوى الرئيسى

تنبؤات الأرصاد: درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية وفرص لتكون ثلوج

01/22 12:43

أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود سرعات فى الرياح على طبقات قريبة على سطح الأرض مما يزيد من الشعور بالأجواء شديدة البرودة.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة في هذه الأيام أقل من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بقيم طفيفة، موضحا أن شهر يناير يعتبر أبرد شهور فصل الشتاء.

«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الباردة| فيديو

وأكد شاهين، أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتصل درجات الحرارة الصغرى بين 6 و7 درجات مئوية على شمال البلاد، وأقل من 5 درجات على شمال الصعيد مع فرص تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء مع وجود نشاط للرياح ملحوظ يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجة.

كما حذر المواطنين، بضرورة توخى الحذر من الشبورة على الطرق التى تظهر بكثافة وضرورة اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

ويشهد طقس اليوم، انخفاض جديد فى الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد  معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن شهد طقس اليوم شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم: 

 القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجة

مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة

سوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة

قنا العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل