المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن "حساسية الدواء" وأبرز أعراضها - اليوم السابع

01/22 04:25

تستخدم الأدوية على نطاق واسع لعلاج المرض والقضاء على المشكلات التي لا تزال تشكل تهديدًا لصحتنا، والأدوية متوفرة بأنواع مختلفة ولأمراض مختلفة حسب المرض، لكن في بعض الأحيان يتفاعل جسمنا بشكل مختلف مع بعض الأدوية التي تصيبنا بالحساسية بسببها.

الحساسية الناتجة عن استهلاك الأدوية تسمى حساسية الدواء، ووفقا لتقرير موقع " healthline"، تحدث حساسية الدواء لما يقرب من 5٪ من الأشخاص الذين يتناولون الدواء، ومن المهم إدراك الحساسية قبل فوات الأوان، ومع زيادة الحساسية ، تزداد أعراض حساسية الدواء أيضًا ، لذلك من المهم معرفة أسباب الحساسية تجاه هذا الدواء.

حساسية الأدوية هي تأثير سلبي للدواء الذي يؤثر على جسمك، يحدث هذا بسبب الاستجابة المناعية للدواء الذي يأخذها كعدو وتتفاعل مع ذلك، ونتيجة لذلك ، تكون لديك حساسية قد تستمر لبضعة أيام حتى ينتهي الدواء من تأثيره.

هناك فرق بين الآثار الجانبية للدواء وبين الإصابة بالحساسية تجاه الدواء،  عادة ما يعاني الناس من الآثار الجانبية للدواء ، فقط حوالي 5-10٪ من الناس يعانون بالفعل من حساسية تجاه الدواء، وأولئك الذين يعانون من هذه الحساسية، لا يمكن أن يكون لديهم هذا المزيج من الأدوية طوال حياتهم لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية.

الحساسية الدوائية لها بعض الأعراض الواضحة لدى الشخص المصاب بهذه الحساسية، قد تكون لديهم:

يمكن أن تكون هذه الحالات قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور. ومن ثم إذا شعرت بأي من هذه الحالات التي تؤثر عليك فعليك زيارة الطبيب على الفور.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل