المحتوى الرئيسى

الصين تعيد فرض المسحة الشرجية للكشف عن كورونا

01/22 11:16

قررت السلطات الصحية في الصين، اليوم السبت، إعادة فرض اختبار المسحة الشرجية للكشف عن فيروس كورونا، في ظل تفشي متحور أوميكرون في مختلف أنحاء العالم، قبل أسبوعين فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إن ما لا يقل عن 27 شخصا خضعوا بالفعل لاختبارات المسحة الشرجية داخل مبنى سكني في بكين، حيث أصيبت امرأة تبلغ من العمر 26 عاما بالمتحور أوميكرون، وهي أول حالة مسجلة في المدينة.

وتتم الاختبارات الشرجية عن طريق إدخال قطعة قطن معقمة تصل إلى 5 سنتيمترات في المستقيم وتدويرها عدة مرات، ثم تتم إزالتها لتحليلها في المختبر.

يأتي القرار بعدما ألغت الصين خططا لبيع تذاكر للأولمبياد للجمهور، قائلة: سيتم السماح فقط للمتفرجين المختارين بالحضور، وبلغ عدد حالات الإصابة بكوفيد في البلاد أعلى مستوياته منذ مارس 2020.

وألزمت لسلطات الصينية جميع الوافدين الأجانب إليها، في مارس الماضي بإجراء المسحة الشرجية المستخدمة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19.

وبررت الصين قرارها بأن المسحة الشرجية هي الأكثر دقة من باقي طرق الفحص الأخرى، وعملا بالقرار الجديد، ستنشئ السلطات مراكز فحص في مطارات بكين وشنغهاي لفحص المسافرين القادمين إليها.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل