المحتوى الرئيسى

رحلات شتوية مميزة.. أفضل 10 أماكن داخل مصر لقضاء إجازة نصف العام - المصري لايت

01/22 01:31

قائمة أماكن الرحلات الشتوية في مصر

تقع الأهرامات في الجيزة بالقرب من وسط القاهرة، وتعتبر من أفضل أماكن الرحلات خلال أجازة نصف العام، والشتاء بصفة عامة هو أكثر أوقات العام زيارة للأهرامات؛ بسبب طقس مصر اللطيف في أثناء النهار.

يضم المعبد منحوتات ضخمة، والتي كانت تستخدم في تمييز الخط الحدودي بين مصر القديمة والنوبة، ولتحذير الغزاة من قوة الحضارة المصرية. على الرغم من فقدان تلك المنحوتات؛ نتيجة عاصفة رملية، لكنه تم اكتشافها مرة أخرى في ١٨١٣. يقع المعبد بمحافظة أسوان التي تضم العديد من الأماكن السياحية.

تمثل كل من شرم  الشيخ والغردقة أهم المنتجعات والأماكن السياحية على البحر الأحمر في مصر، كما يوجد العديد من الأنشطة والتجارب الممتعة في رحلة البحر الأحمر، فيمكن تجربة الغوص، حضور جولة إرشادية مفصلة للحياة البحرية الخلابة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الجميلة.

يوجد به مدافن الفراعنة، فهو مصدر للتعرف على الحضارة المصرية القديمة. ويعتبر الوادي من أفضل أماكن الرحلات أثناء الشتاء؛ لوقوعه في مدينة الأقصر.

هو أكبر معبد تم بناؤه، ومخصص لآمون رع، ويضم ١٣٤ عمود ضخم من الحجر الرملي بارتفاع ٢١ مترًا. ويعتبر الوقت المثالي لزيارة المعبد هو خلال فصل الشتاء؛ بسبب درجات الحرارة المعتدلة نهارًا في مصر خاصة في الأقصر.

يمثل عامل جذب رئيسي، فهو يقع في وسط القاهرة، ومصنوع على نمط أوراق اللوتس، ذلك النبات المقدس للمصريين القدماء، كما يمكن مشاهدة المناظر الخلابة لمدينة القاهرة ونهر النيل وأهرامات الجيزة من منصة البرج، ولا سيما خلال ساعات شروق الشمس وغروبها.

عبر  نهر النيل في مدينة الأقصر، يوجد تمثالان كانا يستخدمان لتصوير الفرعون أمنحتب الثالث، وهي كل ما تبقى من أكبر معبد تم تشييده على الإطلاق في مصر.

حصل تمثال ممنون على اسمه؛ لأن بعض الرومان والإغريق ادعوا أنهم سمعوا أصواتًا غريبة قادمة من التماثيل وأطلقوا عليها اسم بطل حرب طروادة ممنون.

المقر السابق لآخر ملوك مصر، الملك فاروق، ويقع في الأسكندرية، ويضم متحف يعرض كنوز ومجوهرات العائلة المالكة.

تضم كنيسة وديرًا مخصصًا لسانت كاترين، ويمكن لعشاق المغامرة القيام برحلة إلى قمة هذا الجبل، خاصة وقت شروق وغروب الشمس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل