المحتوى الرئيسى

دعوة مغرضة.. شريف الشوباشي يحذر من كارثة في مدارس لندن |فيديو

01/22 00:46

حالة من الغضب انتابت الكاتب والمفكر شريف الشوباشي، لتفاجأه برسالة من قريبته مقيمة في لندن، أرسلتها إليها مدرسة ابنتها البالغة من العمر 13 عامًا.

اقرأ أيضا|شريف الشوباشي: الكلام المثار حول قتل الإبراشي غير معقول | فيديو

وقال الشوباشي، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن الرسالة تدعو الطالبات جميعًا مسلمات وغير مسلمات بإحضار "إيشارب" في أول يوم من فبراير للاحتفال باليوم العالمي للحجاب.

وأشار الشوباشي، إلى أن اليوم العالمي للحجاب لا تعترف به الأمم المتحدة، وبدأته ناشطة هندية من البنغال، في 2013، ويحتفل به الآن 116 دولة.

وأوضح أن خطورة هذا اليوم، تكمن في توغل الجماعات المتطرفة في الغرب خلال الـ15 سنة الماضية دعوى مرعبة، وهي أنهم مضطهدين في بلادهم، مردفًا: "مجتمع متشبع بهذه الفكرة أن الإخوان مضطهدين في بلادهم الإسلامية، وأن الصورة التي يصدرها الإخوان في لندن وفرنسا ودول الغرب، هي الإسلام، وأن الحجاب رمز حرية المرأة".

ولفت شريف الشوباشي، إلى أنه بعد أحداث سبتمبر  2001، حدث كره للمسلمين والإسلام ، ومن تولى راية الدفاع عن الإسلام هم المتطرفين والإخوان المسلمين، وتوغلوا بطريقة مخيفة في المجتمعات الغربية.

وأردف: "الإخوان رفعوا في مدارس لندن، شعاره الحجاب تاجي وليس جريمتي، وأرسلوا للطالبات يرتدوا الإيشارب ويلبسوه بطريقهتم، ويجرون مسابقة أحمل حجاب، وذلك للمسلمات وغير المسلمات".

وعلى جانب آخر ، قال الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، إن الإعلامي وائل الإبراشي أثار الجدل خلال حياته وبعد وفاته، كان إعلاميًا متميزًا في مجاله ويعرض وجهات النظر المختلفة.

وعن شماتة الإخوان في وفاة الإبراشي، قال الشوباشي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "ديننا لا يتمنى الموت ولا الذبح، ووائل الإبراشي الذي أثار الصخب والزخم، موته أثار أشياء وفجر أمورًا".

وأردف: "وائل الإبراشي لما أصيب من حوالي سنة، محدش كان عارف حاجة، وكيف يعالج، مش عارف ايه يضر وايه ينفع، حدوث خطأ أمر وارد، أما أن الطبيب تعمد قتله فهذا أمر غير معقول وغير منطقي".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل