المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية تعمق خسائرها متجهة لتسجيل ثالث انخفاض أسبوعى - أموال الغد

01/22 00:40

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت اليوم الجمعة، حيث انخفضت أسهم نتفليكس بعد تقرير أرباح ضعيف أثر أيضًا على المنافسين ، وفقا لوكالة رويترز.

تم تعيين مؤشر إس آند بى 500 للأسبوع الثالث على التوالي من الانخفاضات ، في حين تعمقت الخسائر لمؤشر ناسداك بعد أن أكد المؤشر التكنولوجي الثقيل في وقت سابق من الأسبوع أنه كان في حالة تصحيح ، وأغلق منخفضًا بأكثر من 10٪ من ذروة نوفمبر.

تراجعت أسهم نتفليكس بنسبة 21 ٪ ، مما أثر على إس آند بى 500 وناسداك، بعد أن توقع العملاق المتدفق نموًا ضعيفًا للمشتركين. وتراجعت أسهم شركة والت ديزني المنافسة 5.8 بالمئة ، متراجعة على مؤشر داو جونز ، بينما تراجع روكو 6.5 بالمئة.

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول سترت تفتح على انخفاض مع هبوط نتفليكس بأكثر من 21%

الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تفتح على ارتفاع مدعومة بنتائج أرباح الشركات

قال أنو جاجار، استراتيجي الاستثمار العالمي في شبكة الكومنولث المالية ، إن انخفاض حصة نتفليكس “يبدو أنه طغى على الأسواق اليوم ولكننا رأينا أيضًا ضعفًا في التكنولوجيا بشكل عام منذ بداية هذا العام”.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية ، حيث هبط مؤشر داو جونز الصناعي 143.07 نقطة أو 0.41٪ إلى 34572.32 ، وخسر ستاندرد آند بورز 36.52 نقطة أو 0.81٪ إلى 4446.21 نقطة ، ونزل مؤشر ناسداك المجمع 175.38 نقطة أو 1.24٪ إلى 13978.65 نقطة.

كانت خدمات الاتصالات هي أكبر انخفاض من بين 11 قطاعاً لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، حيث انخفضت بنسبة 2.4٪. كانت القطاعات الدفاعية مثل العقارات والسلع الاستهلاكية والمرافق هي القطاعات الوحيدة في المنطقة الإيجابية ، حيث ارتفعت بشكل متواضع.

بدأت الأسهم الأمريكية بداية صعبة في عام 2022 ، حيث أن الارتفاع السريع في عوائد سندات الخزانة وسط مخاوف من أن يصبح الاحتياطي الفيدرالي عدوانيًا في السيطرة على التضخم قد أثر بشكل خاص على أسهم التكنولوجيا والنمو. انخفض مؤشر إس آند بى 500 بنسبة 7 ٪ تقريبًا حتى الآن هذا العام.

يركز المستثمرون بشدة على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل لمزيد من الوضوح بشأن خطط البنك المركزي لتشديد السياسة النقدية في الأشهر المقبلة ، بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في ديسمبر سجلت أكبر ارتفاع سنوي منذ ما يقرب من أربعة عقود.

قال جاجار: “بين اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والأرباح ، هناك الكثير مما قد يقلق السوق بشأنه الأسبوع المقبل”.

يجدر الإشارة إلى أن شركة أبل و تسلا و مايكروسوفت من بين الشركات الكبيرة المقرر أن تعلن الأسبوع المقبل في أسبوع حافل من نتائج الأرباح.

فاق عدد الإصدارات المنخفضة عدد الإصدارات المتقدمة في بورصة نيويورك بنسبة 2.50 إلى 1 ؛ في ناسداك ، كانت النسبة 2.65 إلى 1 لصالح الأسهم المتراجعة.

سجل مؤشر إس آند بى 500 خمسة ارتفاعات جديدة في 52 أسبوعًا و 22 قاعًا جديدًا ؛ سجل مؤشر ناسداك 10 ارتفاعات جديدة و 954 قيعان جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار النفط تتراجع لكنها تستعد للمكاسب الأسبوعية الخامسة وسط مخاوف الإمدادات

Next Post

الصحة: تسجيل 1533 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 29 حالة وفاة

أهم الأخبار

الأسهم الأمريكية تعمق خسائرها متجهة لتسجيل ثالث انخفاض…

أسعار الذهب تتراجع لكنها تسجل مكاسب أسبوعية مدعومة بالتضخم

موجة البيع فى العملات المشفرة تدفع البيتكوين لأدنى مستوى فى…

نتفليكس تخسر 45 مليار دولار من قيمتها السوقية رغم تجاوز…

جمعية رجال الأعمال: نعمل على تعزيز التعاون المصري الكوري…

الأسهم الأوروبية تهبط في بداية تعاملات الجمعة بنحو 1.5%

أسعار الذهب تهبط في بداية تعاملات الجمعة لكنها تتجه لتسجيل…

المجموعة المالية للسمسرة تتربع على عرش شركات الوساطة خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

أسعار العملات اليوم الجمعة 21-1-2022 مقابل الجنيه في مصر

سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة 21-1-2022 مقابل الجنيه

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الجمعة 21-1-2022 مقابل الجنيه

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 21-1-2022 مقابل الجنيه

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل