المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال: تطوير الهضبة الوسطى وكورنيش المقطم بـ30 مليار جنيه

01/21 21:20

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد، وقعت عقد شراكة مع إحدى الشركات السعودية لتطوير الهضبة الوسطى وكورنيش المقطم بتكلفة بلغت 30 مليار جنيه.

اقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال العام: إعادة هيكلة الشركة القابضة للتشييد والتعمير

وأضاف هشام توفيق خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أن عملية التطوير جاءت في توقيت مثالي، مشددا على أهميته لحدوث نقلة نوعية كبيرة في العاصمة خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن شركة النصر للإسكان والتعمير، هي شركة حكومية تابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تأسست في 1962، وتعمل الشركة في مجال تعمير الأراضي وجميع العمليات العقارية.

وفي نفس السياق، قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة النصر للإسكان والتعمير لديها مشروع كبير يبلغ تكلفته 17 مليار جنيه بتحويل المقطم لمقصد سياحي عالمي، لافتا إلى أن المشروع يستهدف تطوير المصاطب التي  تربط بين الكورنيش والهضبة الوسطى.

وأعلن هشام توفيق، خلال تصريحات تليفزيونية، إعادة هيكلة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ودمجها بقيادة المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة وتسوية الديون مع البنوك ما ساهم في إعادة الشركات للعمل من جديد.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قد تابع موقف مساهمة شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وخلال اجتماعه مع المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، تلقى الوزير تقريرًا حول نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية للشركات التابعة التي تشمل شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل