المحتوى الرئيسى

خلال زيارته لقنا.. سفير الفاتيكان: خدمات الكنيسية الكاثوليكية تعزز التسامح بين المصريين| فيديو

01/21 21:20

أشاد المطران نيقولاس هنري سفير الفاتيكان بمصر، بحفاوة استقبال المصريين، وكرمهم، لافتا إلى التسامح والتعاون المواجود بين كافة أطياف الشعب.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يستقبل سفير الفاتيكان في مصر 

وأضاف القاصد الرسولي لـ«بوابة أخبار اليوم»، أثناء زيارته لمحافظة قنا، أنه جاء إلى المحافظة في جولة تفقدية لمتابعة شعب الكنيسة الكاثوليكية والتعرف عليهم والاستماع لهم، واصفا زيارته بانها رسالة تشجيع للطائفة الكاثوليكية بالمحافظة. 

ولمس المطران نيقولاس هنري، خلال زيارته، أحوال تلاميذ مدرسة الفرانسيسكان، مشيرا إلى أنه تفقد ايضا المستوصف الطبي الذي يخدم كل أبناء نجع حمادي دون تفرقة، قائلا إن هذه الخدمة تعزز روح الأخوة بين الجميع. 

وقال سفير الفاتيكان: «نحن هنا في مصر نشكر الله على كل الأشخاص وكل الواقع، وننشد محاربة الفقر، فالخير مشترك للعالم بأكمله، وعلينا أن نتخطى كل الأمور السيئة مثل الأنانية والحسد التي تعطل الخدمة للآخرين». 

وخلال لقائه باللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أشاد المطران نيقولاس هنري سفير دولة الفاتيكان بمصر، بروح التسامح والتعاون بين كافة الفئات والطوائف المصرية التى تعيش في تسامح واحترام متبادل بين الأديان خالى من الصراعات، ويسود فيه الحوار المفتوح بين مختلف القيادات الدينية . 

وأكد أنه سينقل تلك الصورة الحية إلى قداسة البابا فرنسيس، والتي تعكس العصر الذهبى الذى تعيشه مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى يقوم بتطوير البنية الأساسية والنهوض بالمعيشة وبناء المواطن المصري ومحاربة الفساد من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، معربا عن أمله بأن يتحمل الجميع مسئولياته تجاه المستقبل من خلال التربية السليمة للأجيال القادمة، خاصةً حول الحياة الاجتماعية، والمساهمة في صنع مستقبل أفضل بكل السبل في ظل الأزمات البيئية المناخية التى تواجهها شعوب العالم .  

وأضاف سفير الفاتيكان، أنه حين جاء إلى مصر شعر بحفاوة الاستقبال من الشعب المصري ، وخاصة في صعيد مصر، وشعر بكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مما يعكس حجم العلاقات التى تربطها المودة بين قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأن زيارته جاءت لنقل رسالة من قداسة بابا الفاتيكان، بأنه قريب جدًا من الشعب المصري الذى يسوده الحوار والحب والود .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل