المحتوى الرئيسى

المصيلحي: المواطن مركز الرؤية لعمل وزارة التموين ونعمل على توصيل خدمة جيدة

01/21 21:20

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم العمل على توصيل خدمة جيدة للمواطن، حيث أن المواطن هو مركز الرؤية لعمل وزارة التموين ، قائلا: بدون استراتيجية لا يمكن القيام بقياس الأداء .

وقال أن مفهوم تقييم الأداء هو مفهوم أساسي في عملية الإدارة، ولا يمكن وجود تقييم أداء إلا بوجود مخطط عام وخطة إستراتيجية للكيان سواء كان هذا الكيان هو وزارة التموين أو الجهات التابعة لها .

و أضاف المصيلحي خلال لقائه مع مكاتب التموين الفائزة بجائزة التميز الحكومي ضرورة العمل على استمرارية قياس مستوى الأداء لتحسين آليات العمل بالجهات التابعة ، مشدداً على أهمية وجود رؤية واضحة بسيطة نسعى إلى الوصول إليها .

وأوضح المصيلحي أنه يجب العمل في كل جهة تابعة للوزارة من خلال فهم طبيعة العمل و كيفية التعامل معه ، كمثال مهمة هيئة السلع التموينية هو توفير الاحتياطي الاستراتيجي و التأكد منه يوم بيوم ، و مهمة جهاز تنمية التجارة الداخلية هو توفير اراضي و تسهيلها و ترفيقها بالمرافق ووضع البنية الأساسية لها .

إقرأ أيضاً| وزير التموين يكرم المسئول عن التحول الرقمي والتوثيق الإلكتروني بالوزارة | صور 

وأشار المصيلحي إلى أهمية تقييم أداء العمل وتقييم الأداء في كل ما يتم إنجازه ، مع أهمية معرفة نقاط الضعف و القوة للعمل عليها حتى يتم إزالة نقاط الضعف والعمل على زيادة نقاط القوة .

و قال المصيلحي أن التميز قيمة عظيمة و ما تم إنجازه كان بنسبة 100٪ ، و كل انسان يستطيع التميز و تحسين أدائه و اي مجموعة عمل متعاونة تستطيع فعل و تحقيق ذلك .

و أضاف المصيلحي اي منظومة تستطيع فعل ذلك بوجود رؤية واضحة و بوجود مشاريع و مبادرات و نظم ومع وجود العنصر البشري المتميز في أداؤه يستطيع تعديل معدلات اداؤه وقياسها و أن يكون لديه حافز ذاتي يعمل على تشجيعه .

و أشار المصيلحي الي أهمية فصل المشكلات الشخصية عن العمل والذي يأثر بشكل كبير على أداء و مستوي العمل الذي يتم إنجازه ، مشددا على أهمية وجود بنية أساسية سليمة و العنصر البشري والمناخ العام والذي يعمل على وجود أداء عمل مميز .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل