المحتوى الرئيسى

غدا.. غرفة الملابس الجاهزة تنظم المؤتمر الأول لها لزيادة حجم الصادرات | الاقتصاد | جريدة الطريق

01/21 20:56

تنظم غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات بالاتحاد الصناعات المصرية، المؤتمر السنوي الأول للغرفة غدا السبت بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت عنوان "بين الرقمنة وصناعة المعرفة .. لماذا يستحق قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات قيادة النمو الصناعى فى مصر".

وأكد الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس، أن هناك رؤية لدى غرفة صناعة الملابس الجاهزة لتحويل الطاقات الإنتاجية الزائدة فى السوق إلى طاقات تصديرية، واستغلال تراجع الإنتاج العالمي والعمل على زيادة التصدير إلى الأسواق الدولية.

وأشار إلى أن المصانع المصدرة تحتاج هيكل تنظيمي كامل، لذلك نعمل مع المصانع المتوسطة لنقوم بتطوير الهيكل التنظيمى والعمالة الفنية والمصنع ككل، وتحويله إلى مصدر، من خلال التعاون مع عدة مشروعات دولية وعبر برامج تدريب متنوعة فى مناطق صناعية محددة شرط توافر الرغبة لدى المصنع.

وأوضح، أن التدريب على الإنتاج بكفاءة وجودة هو بداية الوصول بالإنتاج إلى السوق العالمى، والحد من الطاقة المهدرة، فإذا تمكنا من توفير 30 إلى 35% من الطاقة المهدرة فى مصانع الملابس، فإن السوق الإنتاجى سيشهد طفرة كبيرة تصلح للتصدير

وكشف عبد السلام، أن الغرفة تمتلك استراتيجية متكاملة للعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة ذات عدة محاور أبرزها دعم المصانع لتسويق إنتاجها خارجيا من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتسويق الاليكتروني، ومحور آخر لتوسيع تصنيع الموديلات الجديدة التي يزداد عليها الطلب الخارجي، وكذلك جعل الشركات والمصانع المصدرة ذات كفاءة تضاهي الشركات العالمية عبر الاعتماد كافة الآليات الحديثة التي تطور إنتاج الملابس في جميع مراحله.

وأشار إلى أهمية زيادة كفاءة الجودة في الانتاج المحلي مع ضبط تكاليف الإنتاج لأن تسعير المنتج بشكل مناسب على المستويين المحلى والتصدير سيكون له دور رئيسي في توسيع الاعتماد على الإنتاج الوطني وخفض فاتورة الاستيراد وزيادة التصدير، لافتا إلى أن تحقيق هذه الاستراتيجية يحتاج إجراء بعض التعديلات على القوانين التي قد تؤثر سلبا على مراحل التصنيع والتصدير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل