المحتوى الرئيسى

إغلاق مستشفيات وسجائر مهربة.. حصاد حماية المستهلك خلال أسبوع | الاقتصاد | جريدة الطريق

01/21 20:08

كشف جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ويترأسه الدكتور أيمن حسام الدين معاون وزير التموين، أبرز أنشطته خلال أسبوع، بمحافظات الشرقية وجنوب سيناء وسوهاج والفيوم وبني سويف بشن حملات لضبط الأسواق.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: تراجع مؤشر الدولار خلال تداولات هذا الأسبوع

وشن جهاز حماية المستهلك عن طريق الأفرع الإقليمية له في المحافظات، عددًا من الحملات التفتيشية على الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر.

وأسفرت هذه الحملات على ما يلي:

إغلاق 2 مستشفى يعملان بدون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم تحرير 11 محضرًا لعدد من المحلات التجارية متعددة النشاط التجاري، لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

ضبط كمية من السجائر المهربة بعدد من محلات السوبر ماركت، كما تم تحرير 24 محضر لعدد من المحلات التجارية، وضبط عدة مخالفات منها البيع بأزيد من السعر المعلن وعدم إعلان الأسعار ومزاولة المهنة بدون ترخيص من الجهات المختصة.

ضبط ربع طن سناكس مجهول المصدر، بمصنع لإنتاج المقرمشات والسناكس وتحرير 24 محضرًا لعدد من المحلات التجارية، لمخالفة قانون حماية المستهلك وعدم إعلان الأسعار وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.

تحرير 13 محضرًا لعدد من السوبر ماركت لعدم إعلان الأسعار وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وتحرير 6 محاضر لعدد من المخابز لبيع وإنتاج خبز ناقص الوزن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل