المحتوى الرئيسى

قبل امتحانات أولى وثانية ثانوي.. علامتان لاختراق التابلت وحالة لتحرير محضر

01/21 19:01

كشفت العديد المديريات التعليمية، دليلا يوضح تعرض التابلت التعليمي إلى الاختراق، في إطار الاستعدادات لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة بالصفين الأول والثاني، التي تعقد ورقياً في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، مع إتاحة الفرصة للطلاب بدخول الامتحانات بجهاز التابلت للاطلاع على الكتب الرقمية، التي توفرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أكدت الإدارات التعليمية، ومنها إدارة سوهاج التعليمية، في مستند رسمي حصلت «الوطن» على نسخة منه، أن اللجان ستشهد وجوا لمسئول الشبكات ومسئول التابلت في المدرسة، للتأكد من أن التابلت محملا عليه كتب وزارة التربية والتعليم فقط، ولا يوجد عليه أي كتب خارجية، موضحة أن الكاميرا إذا كانت تعمل، تكون إشارة على التابلت مخترقا، وكذلك حال الدخول على شبكة أخرى غير شبكة المدرسة.

يقول أيمن تمام، مدير إدارة سوهاج التعليمية لـ«الوطن»، إن هذه التعليمات تأتي في إطار الاستعداد الجيد للامتحانات، التي تبدأ غدا السبت، موضحا أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة تنفيذها بدقة، خاصة بعد سماح وزارة التعليم، للطلاب بدخول الامتحانات بأجهزة التابلت.

دور مسئولي الشبكات والتابلت في المدرسة

- التأكد من أنه لا يوجد إنترنت في اللجان، إلا عبر الشكبة الخاصة بالمدرسة.

- التأكد من عدم وجود شريحة على جهاز التابلت الخاص بالطالب.

- التأكد من أن التابلت محملا عليه كتب وزارة التربية والتعليم فقط، ولا يوجد عليه أي كتب خارجية.

- فحص أجهزة التابلت للتأكد من مدى تعرضها للاختراق، علما بأن وجود أي شبكة أخرى مسجلة على التابلت غير الخاصة بالمدرسة يصبح التابلت مهكرا، وكذلك إذا كانت الكاميرا تكون علامة على الاختراق.

- الفحص مسئولية الملاحظ بعد تدريبه من خلال مسئول الشبكات ومسئول التابلت بالمدرسة، عن كيفية فحص التابلت، ويستدعي مسئول الشبكات أو مسئول التابلت بالمدرسة في الحالات الصعبة.

- في حالة ضبط تابلت مخترق خلال الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا، يسحب الجهاز بدون عمل محضر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل