المحتوى الرئيسى

أخطر من أوميكرون.. الأمم المتحدة تحذر من سلالة جديدة لكورونا

01/21 19:09

كشفت الأمم المتحدة عن إمكانية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا أخطر من متحور «أوميكرون»، الذي أثار موجة غير مسبوقة للإصابات بالعالم.

وأوضح أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، أمام الجمعية: «علينا الانتقال إلى نظام حالة الطوارئ في المعركة ضد كوفيد-19، أوميكرون تحذير جديد، النسخة التالية من الممكن أن تكون أخطر».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: «وقف انتشار العدوى يجب أن يمثل بنداً أساسياً في الأجندة بكل مكان، وفي الوقت ذاته، لا يمكن استغلال الفيروس كغطاء لتقويض حقوق الإنسان وتقليص الحريات المدنية وحرية الصحافة».

وأكد جوتيريش، أهمية مواصلة حملة التلقيح العالمية، خصوصاً في ظل تأخر وتيرتها من سير تحقيق الأهداف التي تم تحديدها، مردفاً: «أظهر العلم بكل جلاء أن اللقاحات تعمل وتنقذ الأرواح».

وأردف أنطونيو جوتيريش: «حددت منظمة الصحة العالمية في أكتوبر الماضي مهمة تلقيح 40 % من سكان العالم بحلول نهاية العام 2021 و70 % بحلول أواسط هذا العام، لم نقترب حتى الآن من تحقيق هذه الأهداف»، مضيفاً أن «توزيع اللقاحات يجري بشكل غير متساو لحد يصل إلى درجة الفضيحة، ولا بد من جعل التطعيم جماعياً».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل