المحتوى الرئيسى

أغرب 7 ألسنة للحيوانات في العالم .. «يمتلكوا تقنية خاصة»

01/21 17:33

«اللسان» من أهم الأعضاء الموجودة في اجسادنا، ويعد اللسان من أهم الأعضاء أيضا في جسم بعض الحيوانات، حيث يستخدمها بعض الفقاريات في اصطياد فرائسها، وهناك بعض الحيوانات التي تمتلك تقنيات غريبه في السنتها، وفي هذا الصدد نقدم أغرب ٧ ألسنة للحيوانات في العالم، وذلك بحسب موقع «softpidia».

لسان الحوت

يعد لسان الحوت من أطول الالسنة الموجودة في العالم، حيث يصل وزن لسان الحوت لحوالي ٣ أطنان تقريبا، وتستخدم ألسنتها مثل المجارف أثناء تصفية الطعام في أفواهها الضخمة، يمكن أن يقف 50 شخصًا على لسان الحوت الازرق.

يصنف لسان الحرباء من أطول الألسنة الموجودة في عالم الحيوان، فطول لسان الحرباء أطول من جسدها، ويمكن أن تصطاد ٤ ذبابات في ٣ ثوان.

ويبلغ طول لسان البنجول العملاق، الذي لا يزيد طوله عن 1 متر لحوالي 70 سم، ويستطيع لسان البنجول أن يتخطى أن يعبر جسم الفريسة بالكامل، وجميع أنواع البنجول لها ألسنة طويلة يتم إدخالها داخل النمل الأبيض وفرائسها.

ويبلغ طول لسان الزرافة 54 سم، وهو الأقوى والعضلات بين جميع الثدييات ذات الحوافر، واللسان وسقف الفم قاسيان للغاية، بحيث يمكن للزرافات أن تتغذى على أوراق أشجار الأكاسيا الأشواك، يمكن للزرافات خدش ولعق وجوههم بلسنانها.

لسان الخفاش الرحيق الانبوبي

ولسانه طويل للغاية برغم من صغر حجمة، حيث ان طول لسانه يصل ل٨.٥ سم، فلسانه اكبر من جسمه بحوالي ١.٥ مره اي الضعف.

وتقوم سلحفاء التمساح الناهشة بجذب الفريسة عن طريق وضع الدود في لسانها، ثم تسحب لسانها بسرعه لتلتهم الفريسة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل