المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب بجامعة الزقازيق

01/21 15:29

اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب الذي عقد بكلية الطب بجامعة الزقازيق تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور محمود مصطفى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب.

وشهد المؤتمر الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد كبير من أساتذة المخ والاعصاب من الجامعات المصرية والعربية والمراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات التعليمية والصحة.

وقد ناقش المؤتمر على مدى يومين ومن خلال 7 جلسات الجديد في جراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية وعلاج الشلل الرعاش الجراحى والصرع المستعصي وكذلك الجديد في الجراحات الوظيفية بالمخ وجراحات الأطفال.

كما تضمن المؤتمر عدد كبير من ورش العمل في مجال جراحات المخ والاعصاب والعمود الفقري وعلاج اعوجاج العمود الفقرى بالجراحة بالإضافة إلى العلاج بالمناظير 

كما تضمن المؤتمر ورشة عمل عن «التحضير الملاحي أثناء جراحة أورام المخ».

ومن الجدير بالذكر أن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمود مصطفى قد افتتح فعاليات المؤتمر بعرض تاريخ قسم جراحة المخ والأعصاب والتوسعات التي شهدها منذ إنشائة عام 1974 على يد الدكتور حسن جاويش مؤسس القسم .

كما استعرض التطورات التي شهدها القسم وأحدث الأجهزة التي تم تزويده بها من المناظير الحديثة وجهاز الملاح الجراحي.

وقال الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة، أن كلية الطب البشري بمختلف أقسامها حرصت منذ إنشائها على عقد المؤتمرات العلمية المحلية والدولية لمناقشة أحدث المستجدات في مختلف التخصصات وتبادل الرؤى والخبرات بمشاركة الأساتذة والمتخصصين والباحثين من الجامعات والمؤسسات العلمية المصرية اثراءا للحركة العلمية والبحثية وللاطلاع على أحدث المستجدات فى كافة التخصصات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل