المحتوى الرئيسى

بين التعاطف والسخرية.. محمد صلاح يثير مشاعر المصريين في أمم أفريقيا

01/21 15:28

تباينت ردود أفعال الجماهير المصرية تجاه نجمها محمد صلاح، جناح ليفربول بين التعاطف والسخرية خلال الأيام الأخيرة.

وانتفض نجوم الكرة المصرية ومسؤولوها والجماهير والنقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، لدعم صلاح، بعد خسارته جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 التي فاز بها النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

ووصل الأمر إلى التشكيك في نزاهة معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد خروج محمد صلاح من التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في العالم لعام 2021 رغم حقيقة أنه ثالث أفضل لاعب في العالم في عملية التصويت.

وعلى النقيض تماما، لم يسلم قائد منتخب مصر من الانتقادات بسبب تذبذب مستواه في مباريات الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

واكتفى محمد صلاح بتسجيل هدف وحيد في دور المجموعات أمام غينيا بيساو، ويستعد مع زملائه لمواجهة من العيار الثقيل أمام كوت ديفوار، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دور 16 أمم أفريقيا.

وتعرض هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لحملة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مباراة السودان في ختام الدور الأول، حيث كتب أحدهم: "لا يسجل، لا يصنع، لا يلعب كرة القدم، الأفضل في العالم".

ونشر آخر صورة لصلاح أثناء عزف النشيد الوطني، وكتب عليها: "إذا كان متواجدا معنا، لصنع الفارق"، بينما ربط بعض المشجعين بين صيحات النجم المصري احتفالا بأحد أهدافه مع ليفربول، وبين الأزياء الغريبة التي ظهر بها على غلاف مجلة "GQ" البريطانية، لتبرز الفارق بين مستواه مع منتخب مصر وناديه الإنجليزي.

وفي نفس السياق، انتشرت صورة تجمع بين شاب يشبه محمد صلاح، وممثل مغمور يشبه اللاعب عمر مرموش، مكتوبا عليها: "خط هجوم مصر في كأس الأمم الأفريقية".

وأثار أداء محمد صلاح العديد من علامات الاستفهام، حيث أرجعه البعض إلى لجوء البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لتغيير مراكز اللاعبين.

لكن بعض نجوم الكرة المصرية مثل أحمد حسام "ميدو" وأحمد شوبير وأحمد حسن ألمحوا في تعليقاتهم عبر استوديوهات التحليل إلى أن "توظيف صلاح في مركز رأس الحربة أمام نيجيريا ربما جاء بناء على رغبة لاعب ليفربول، لكي يبذل مجهودا أقل في الملعب".

لكن بعد الفوز على غينيا بيساو في مباراة الجولة الثانية، انتفض محمد صلاح للدفاع عن نفسه وزملائه بالإشارة إلى بعض الأسباب التي تؤثر على أداء منتخب مصر بصورة عامة.

وقال صلاح: "تطور مستوى المنتخبات الأفريقية تكتيكيا وفنيا، وامتلاكها عدد كبير من المحترفين في أوروبا، بينما يعد منتخب مصر أقل الفرق التي يتواجد بين صفوفها لاعبون محترفون، وهي أمور يجب أن ندركها جيدا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل