المحتوى الرئيسى

الرئيس الكوري الجنوبي يتفقد قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق

01/21 14:57

تفقد رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، موون جاي إن، والوفد المرافق، أمس، الخط الثالث لمترو الأنفاق، مع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، حيث بدأت الجولة باستقلال أحد قطارات الخط الثالث للمترو المتجهة إلى ورشة العمرة الجسيمة لقطارات الخط، وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية.

وتشمل محطة مترو ‏الخط الثالث؛ التي تم افتتاحها وتشغيلها، مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، هم محطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ ،LRT ‎ومحطة للسكك الحديدية "القاهرة - السويس"، ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي "عدلي منصور – السلام".

واستمع الرئيس الكوري الجنوبي خلال استقلال القطار إلى شرح مختصر عن مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق الذي يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى ويمتد بطول 41.2 كم وعدد 34 محطة وقد تم تشغيل 3 مراحل منه بطول 23.5 كم وعدد 19 محطة، وجاري حالياً تنفيذ المرحلة الأخيرة منه بطول 17.7كم وعدد 15 محطة.

واستعرض وزير النقل مدى مساهمة الحكومة الكورية في تنفيذ مشروعات المترو والتي تشمل العقد الموقع مع شركة هيونداي روتيم الكورية لتصنيع وتــوريد عدد 32 قطارا مكيفا للخط الثالث، بالإضافة إلى 8 سنوات صيانة وعمرة جسيمة، حيث تبلغ قيمة العقد 640 مليون جنيه + 317.7 مليون يورو؛ ويتم تمويل الشق الأجنبى للعقد من خلال الحكومة الكورية.

كما استعرض الوزير، مميزات القطارات الكورية من الداخل والخارج؛ ومخطط توريدها، حيث تم توريد عدد 18 قطارا ومكونات عدد 5 قطارات من القطارات التى سيتم تجميعها في سيماف لنقل الخبرات للفنيين والعمال المصريين و تم دخول 10 قطارات الخدمة وجارى عمل الإختبارات الديناميكية لباقى القطارات الموردة بالورش ليتم دخولهم الخدمة تباعاً .

ودّم الوزير، أثناء دخول القطار ورشة العمرة الجسيمة، شرحا مختصرا لمبانى الورشة والتي تعتبر أكبر ورشة بالشرق الأوسط منفذة على 65 فدان وتحتوى على 32 مبنى، حيث يتم فيها عمل العمرات الجسيمة والخفيفة وأعمال الدهانات وتجديد العربات لقطارات الخط الثالث علاوة على قدرتها على تخزين قطارات بسعة 30 قطار ومخازن لتخزين قطع الغيار اللازمة للعربات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل