المحتوى الرئيسى

إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية تحتفل مع طلابها بالعام الميلادي الجديد

01/21 21:04

احتفلت إدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيزق قنصوه، رئيس الجامعة ، مع عدد من الطلاب الوافدين، بالعام الميلادي الجديد، وذلك على مدار عدة أيام، ضمن الفاعليات التى تنظمها إدارة الوافدين بالجامعة للطلاب بهدف دمجهم ضمن الكيان الطلابى للجامعة، ومشاركتهم فى احتفالاتهم بالعام الجديد، وتقليل إحساسهم بالغربة عن بلادهم.

اقرأ أيضا | دليل استرشادي للطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية

وأكدت الدكتورة هالة مقلد، المدير التنفيذى لإدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين، أن الجامعة حريصة على مشاركة الطلاب فى العديد من الفاعليات التى تنظمها الجامعة تحت إشراف كلا من الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل نبيل عبدالسلام القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشارت أن الاحتفال تضمن تقديم هدايا رمزية للطلاب تعبيراً عن أمنيات الإدارة والجامعة لهؤلاء الطلاب ببداية طيبة مع العام الجديد تتحقق فيه أحلامهم وأمنياتهم.

وكان الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، قد أعلن في وقت سابق عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة دعم النشر العلمي ذات الوصول الحر اعتبارا من يناير الجاري، وذلك مع الناشر springer nature  من خلال بنك المعرفة المصري، وفي المجلات المصنفة Q1 و Q2 هذا بالإضافة إلى Q3 بشكل مؤقت.

كما أكد على وضع ضوابط عامة وصارمة أثناء ممارسة رسائل الماجستير والدكتوراة، ومن أهمها حظر إقامة أي مظاهر احتفالية عقب مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة وذلك حفاظا على هيبة ووقار الرسائل العلمية داخل أروقة جامعة الإسكندرية.

وفي سياق آخر، أكد الغندور أنه سيتم عمل دليل استرشادي للطلاب الوافدين الدارسين بجامعة الإسكندرية  يشمل التعريف بجامعة الإسكندرية والخدمات التي تقدمها وكل ما يخص محافظة الإسكندرية وما تحتويه من خدمات طبية وترفيهية وتعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل