المحتوى الرئيسى

لتجنب الشعور بالإحراج.. 7 نصائح فعالة تساعد على تقليل انتفاخ البطن - المصري لايت

01/21 11:10

انتفاخ البطن، المعروف باسم إخراج الغازات، ليس محرجًا فحسب، بل يجعل المرء يشعر أيضًا بالانتفاخ والثقل.

7 نصائح فعالة لتقليل انتفاخ البطن

1 – تناول الطعام ببطء

وفقًا لـstylecraze، يمكن أن يتسبب ابتلاع الهواء أثناء الأكل والشرب والتحدث في الغازات والضرطة. هذا هو الحال بشكل خاص عندما يأكل الشخص بسرعة كبيرة. بدلاً من ذلك، تناول الطعام ببطء ووعي لتقليل كمية الهواء التي تبتلعها

2 – الإقلاع عن التدخين

في كل مرة تأخذ نفخة من سيجارة، تبتلع معها أيضًا الكثير من الهواء. السجائر الإلكترونية ليست استثناء.

بشكل عام، أولئك الذين يدخنون أو يستخدمون أيًا من منتجات التبغ هم أكثر عرضة للإصابة بانتفاخ في البطن وإخراج الغازات مقارنة بأولئك الذين لا يدخنون.

يمكن أن يؤدي الخمول إلى تراكم الغازات في معدتك، لذا يمكن أن يؤدي القيام بتمارين خفيفة إلى معتدلة بانتظام إلى تعزيز إزالة الغازات وتقليل حالات إطلاق الريح.

الغازات والانتفاخ من الأعراض المصاحبة للإمساك، وبالتالي، إذا كان انتفاخ البطن ناتجًا عن الإمساك، فيُنصح بمعالجة الحالة لحل المشكلة.

5 – تجنب مضغ العلكة

المكون الرئيسي في العديد من العلكة الخالية من السكر هو هيكسيتول. وارتبط تناول هذا المكون، حتى بكميات صغيرة، بالغازات والانتفاخ، لذلك، إذا كنت من بين أولئك الذين يمضغون الكثير من العلكة، فقد ترغب في تقليل تناولهم لوقف انتفاخ البطن.

6 – التعرف على عدم تحمل الطعام والحساسية

قد تكون بعض أنواع الحساسية وعدم تحمل الطعام مسؤولة أيضًا عن الغازات الزائدة. ومع ذلك، قد يختلف هذا من شخص لآخر، لذلك، قم بتدوين الأطعمة التي تعاني من الحساسية أو عدم تحملها.

تحتاج أولاً إلى التخلص من جميع الأطعمة المنتجة للغازات من نظامك الغذائي، إما بتجنبها أو الحد من تناولها.

7 – تناول مكملات البروبيوتيك والإنزيم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل