المحتوى الرئيسى

من أول يوليو..الفيفا يعلن تغييرات جذرية في نظام إعارة اللاعبين (تفاصيل) | المصري اليوم

01/21 09:39

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن تغييرات جذرية في نظام إعارة اللاعبين، وأبرزها تخفيض عدد اللاعبين الذين يمكن لكل نادٍ إعارتهم أو استعارتهم انطلاقًا من يوليو 2022 .

7 دول عربية لم تصوت لـ صلاح .. فيفا تكشف مفاجآت في التصويت على جائزة ذا بيست

في حفل «ذا بيست» فيفا تمنح رونالدو جائزة خاصة .. وكريستيانو يوجه رسالة خاصة إلى جورجينا

«فيفا» يحرم السنغال من «بابى جاى»

وسيكون الحد الأقصى الحالي هو 8 لاعبين حتى 2023، ثم سينخفض العدد تدريجيًا إلى 6 بداية من عام 2024.

ستدخل قوانين الإعارة الجديدة حيز التنفيذ الصيف المقبل. وأصدر «فيفا» بياناً صحفياً اليوم الخميس لتأكيد هذه التغييرات الجديدة، وذلك وفقاً لما وصفه في بيانه بسياق الإصلاح الأوسع لنظام الانتقالات، والذي بدأ في عام 2017. وكان من المقرر أن يبدأ تنفيذ القواعد الجديدة في يوليو 2020، لكن نتيجة لتداعيات جائحة فيروس كورونا تم تأجيل العمل بها.

اعتباراً من 1 يوليو 2022، سيتمكن كل نادٍ من إعارة أو استعارة 8 لاعبين كحد أقصى. سينخفض ​​الرقم بعد ذلك في الموسمين التاليين: بين 1 يوليو 2023 و30 يونيو 2024، سينخفض العدد إلى 7 لاعبين فقط لكل نادٍ، ثم 6 لاعبين اعتباراً من 1 يوليو 2024، مع استثناء اللاعبين الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً أو أقل، أو الذين تدربوا ونشؤوا في النادي مهما كان عمرهم.

وتضمن البيان تعديلات أخرى على نظام الإعارة، لا سيما الحد الأدنى لفترة الإعارة، وهي الفترة الفاصلة بين فترتي تسجيل (6 أشهر)، ومدة الإعارة القصوى هي سنة واحدة، ما يعني نهاية فترة الإعارة لشهر واحد كما يحدث في إنجلترا، ولا مزيد من فترات الإعارة لمدة عامين بين أندية معينة.. كما يحظر «فيفا» إعارة لاعب محترف إلى نادٍ ثالث في الموسم نفسه.

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل