المحتوى الرئيسى

على عهدة هيئة الأرصاد.. برد قارس خلال الأيام القادمة - صوت الأمة

01/21 20:05

يستمر الطقس البارد على معظم أنحاء الجمهورية خلال الأيام القادمة، وتشهد أغلب المناطق أجواء أكثر برودة بسبب مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفع علي جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال أفريقيا.

وقال محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس ورئيس المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المحافظات تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود سرعات فى الرياح على طبقات قريبة على سطح الأرض مما يزيد من الشعور بالأجواء شديدة البرودة.

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس ورئيس المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات لليوم السابع،  أن درجات الحرارة فى هذه الأيام أقل من المعدلات الطبيعية، لمثل هذا الوقت من العام بقيم طفيفة، موضحا أن شهر يناير يعتبر أبرد شهور فصل الشتاء.

وأكد شاهين، أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتصل درجات الحرارة الصغرى بين 6 و 7 درجات مئوية على شمال البلاد ، وأقل من 5 درجات على شمال الصعيد مع فرص تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء ، مع وجود نشاط للرياح ملحوظ يزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء  بقيم تتراوح بين 2 و3 درجة.

كما ناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة توخى الحذر من الشبورة على الطرق التى تظهر بكثافة خلال الأيام المقبلة ، وضرورة اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت ، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة  ، وسانت كاترين العظمى 8 درجات والصغرى صفر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه تزامنا مع الكتلة الهوائية الباردة التى تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترتى الليل والنهار نتيجة الهواء البارد القادم من جنوب أوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل