المحتوى الرئيسى

تحرير 50 مخالفة وغرامات فورية في حملة شاملة بشرق الإسكندرية

01/21 00:01

وجه محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، عماد الحوشي سكرتير عام الحي، لقيادة حملة شاملة استهدفت منطقة باكوس شارع مصطفى كامل وشارع محطة السوق، لفرض الانضباط والحد من المخالفات والتعديات بالمنطقة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 48  محضر مخالفة متنوعة؛ أمن صناعي وتموين وصحة ورصد بيئي بالإضافة إلى التحفظ على عينة من اللحوم لتحليلها بالمعامل المتخصصة وفحص مدى صلاحيتها.

كما تم ضبط عدد 35 حالة إشغال مختلفة وتم إيداعها بديوان عام المحافظة، وتحصيل مبلغ 35 ألف جنيه غرامات فورية لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ولإشغال الطريق، بالإضافة إلى قيام مندوب الصرف الصحي بتحصيل ما يزيد عن 5 آلاف جنيه غرامات على عدد من المنشآت خلال الحملة.

كما وجه مسئول القوى العاملة إنذارين لمخالفة قانون العمل، وضبطت حماية المستهلك 3 مخالفات، كما شملت الحملة التفتيش الصيدلي والطب البيطري ولم يتم ضبط أي مخالفات خلال مرورهما.

اقرأ أيضا| هبوط أرضي بمنطقة اللبان وسط الإسكندرية| صور

كما قامت لجنة الغلق بتحرير محضرين غلق لمنشآتين لعدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا حرصاً على سلامة المواطنين.

وأكد محارب هيلع على استمرار حملات حي شرق بمختلف المناطق التابعة للحى لفرض الإنضباط والحد من المخالفات وللتأكيد على اتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بمختلف المنشآت العامة.

وكانت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، قد قامت بشن حملات موسعة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وقد اسفرت الحملات عن غلق عدد ٩٩ محل مخالف، و١٤ مقهى والتحفظ على عدد  ١٠٤١ حالة إشغال من المقاهي ، بالإضافة إلى تحرير ١١٧٣٩ محضر متنوع ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر ب ٢٢٠ الف جنيه على المحلات الغير ملتزمة بالاجراءات الاحترازية

و تأتى تلك الحملات تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. 

وكان حي شرق الإسكندرية برئاسة  محارب هيلع قد شن حملة فى وقت سابق أسفرت عن ضبط ٥٠ حالة إشغال مختلفة، وذلك خلال استهداف اماكن تواجد الباعة الجائلين المتسببين في ازدحام وإعاقة المرور في شارع الدير وشارع بورسعيد وطريق ١٤ مايو و أسفل كوبري ابيس وكوبري العوايد والبر القبلي بمنطقة العوايد.

كما قامت الحملة بإزالة ٧ من التعريشات والأكشاك الخشبية المخالفة التي تتعدى على الطريق العام، كما أغلقت الحملة ثلاث منشآت تجارية لم تلتزم بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمنطقة العوايد.

هذا  بالإضافة إلى تحرير عدد ٣٢ محضر لمخالفات متنوعة؛ أمن صناعي ورصد بيئي وتموين وصحة، كما ضبطت حماية المستهلك مخالفتين، ووجهت القوى العاملة ٣ إنذارات لمخالفة قانون العمل.

من جانب أخر  شنت وحدة الإزالة الفورية بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار محافظ الاسكندرية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمتابعة الميدانية برئاسة هدي ابو كليلة والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفنى الهندسى وبالتنسيق مع حي شرق برئاسة  محارب هيلع، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالف بالدور الثالث علوى بالعقار الكائن رقم ٢٨ ش ١٠ عزبة سكينة والتحفظ علي ونش كامل و٢ طن أسمنت وكمية من الأخشاب وحديد التسليح وجميع المعدات المستخدمة في المخالفة وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف وإزالة جميع المخالفات بالكامل.

كما قام حى العامريه ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حمله مكبره تمكنت من تنفيذ قرار الإزالة رقم ٢٢٤ لسنة ٢٠٢١ بالعقار الكائن قرية أبوبكر عبارة عن إزالة حوائط مبانى من الطوب الأحمر بالدور الأول علوى ، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بقري مريوط حيث تم ازالة أسوار من الطوب الابيض بالدور الأرضى وكذا إزالة دور ارضى وحوائط فضلا عن إزالة حوائط بالدور الأول علوى وتم التحفظ على كمية كبيرة من الأخشاب وحديد التسليح .

ونفذ حى وسط برئاسة عزة سعد حملة مكبرة استهدفت قرية أبيس ٨ حيث تم إيقاف أعمال تشوين مواد بناء بأحد العقارات والتحفظ على مواد البناء وكذلك إيقاف أعمال إستغلال لممر فاصل بين مدرسة العروة الوثقي والعقار لبناء محل بدون ترخيص وتم التحفظ على السقالات والمعدات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة تجاه المخالفين .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل