المحتوى الرئيسى

اتهام "ملكة البوب التركية" بإهانة آدم وحواء...ومطالبات بمحاكمتها بسبب أغنية طرحتها قبل 5 سنوات | خبر

01/20 23:11

تعرضت المطربة التركية سيزين أكسو لانتقادات واسعة ومطالبات بمحاكمتها، بسبب أغنية طرحتها قبل 5 سنوات.

طرحت سيزين أكسو أغنية " Şahane Bir Şey Yaşamak" أو "من الرائع أن تعيش" في عام 2017، إلا أن مشاركتها لفيديو الأغنية قبل 3 أسابيع على مواقع التواصل الاجتماعي، لتهنئة الجمهور بالعام الميلادي الجديد، تسببت في حملة انتقادات من الحركة الوطنية للإنقاذ، الموالية للنظام التركي وحزب العدالة والتنمية، إلى جانب انتقادات من الجمهور الذي طالب بعضهم بمحاكمتها لكتابتها عبارات تسيء للقيم الدينية.

نرشح لك- أشرف زكي ينفي نقل عادل إمام للمستشفى

تضمنت كلمات الأغنية عبارة اتهمت فيها آدم وحواء بالجهل، وهو ما أثار غضب الحركة الوطنية للإنقاذ التي دعت للتظاهر أمام منزل سيزين أكسو قبل أيام، فيما انتقدها عضو البرلمان التركي مصطفى أجيك كوز في تغريدة عبر تويتر اتهمها فيها بمهاجمة القيم الدينية تحت ستار الفن والموسيقى، مؤكدا أن المجتمع سأم وجود أشخاص مثلها.

Sanat, müzik kisvesi altında değerlerimize yaptığınız saldırılara artık son verin, “Modanız Geçti”, toplumumuz sizin gibilerden bıktı! #SezenAksuHaddiniBil

وانضم إليه كوبلي أحمد هوكا أحد رجال الدين الذي غرد مهاجما سيزين أكسو وأغنيتها مؤكدا أن تقبل الجمهور لوصف أبو البشرية النبي آدم وزوجته حواء بالجهل، يدل أن كان الله يرضى عن المجتمع أم لا.

Beşerin ilk babası ve ilk peygamber Âdem Aleyhisselâm ve eşi Havvâ Vâlidemize câhil diyecek kadar alçalan esfeller ve Allâh-u Teâlâ'nın: "Allah Âdem'e bütün isimleri (dilleri ve ilimleri) öğretti" buyruğunu bilmeyecek derecede echeller bugün toplumun en meşhûr ve ...

تلقت سيزين أكسو رسالة دعم من زميلها المطرب مصطفى صندل، الذي وصف منتقديها بعدم الفهم، وأنهم غير قادرين على استيعاب معاني كلمات الأغنية التي كتبها أحد أعمق شعراء تركيا، وهي سيزين أكسو نفسها.

Sen otur oturduğun yerde gördüğüm kadarıyla bir gram aklın var onu da bu ülkenin en derin ozanlarından biri olan sanatçının ne dediğini anlamaya çalışmakla yakma güzel kardeşim!.. Bir şarkı sözünü böylesine çarptırmak akıl ve mantık dışıdır. #sezenaksu pic.twitter.com/Uf8BTd2K9t

والجدير بالذكر أن سيزين أكسو البالغة من العمر 67 عاما، ملقبة بملكة البوب التركية، وباعت أكثر من 40 مليون نسخة من البوماتها، وبدأت مسيرتها الغنائية قبل 47 عاما، وشهدت مسيرتها الكثير من الأزمات بسبب نشاطها السياسي والاجتماعي، واعتزلت تقديم الحفلات الموسيقية قبل 6 سنوات، لتكتفي بتقديم الأغاني من الأستوديو.

لو فاتك- ليه كل الناس بتحب تتابع "تيك توك" ريا أبي راشد؟ الفيديو ده هيقدم لك الإجابة

إلغاء حلقة تميم يونس على راديو "إنرجي"

بدت بحال أفضل.. شيرين في أحدث ظهور لها: وحشتوني (صورة)

توما يشوق الجمهور بأغنية جديدة مع محمد حماقي: قريبًا

بعد شفائها من كورونا.. لميس الحديدي تعود لتقديم "كلمة أخيرة"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل