المحتوى الرئيسى

بالصور.. إقبال على الجناح المصري في معرض ألفيتور بأسبانيا | أصول مصر

01/20 22:55

قال هشام إدريس، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، خلال مشاركته حاليا ً في المعرض الدولي للسياحة والسفر الفيتور«FITURE» في أسبانيا أن هناك إقبال متزايد من زوار المعرض على الجناح المصري، من الشركات التي تنظم رحلات السياحة الثقافية التي يعد السوق الاسباني أحد اهم مصادر هذه السياحة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن حفل افتتاح طريق المباشر ومن قبله حفل نقل المومويات خلق رواج كبير لهذا النوع من السياحة الذي تمتاز به مصر، وجعل هناك شغف على معرفة برامج الرحلات التي تختص بزيارة اماكن السياحة الثقافية.

بروتوكول تعاون بين هيئة «الشراء الموحد» وغرفة التجارة النمساوية

وأوضح إدريس أن منظمو الرحلات ووكالات السفر والسياحة الأسبان، أكدوا أن هناك ارتفاعاً في حجم الطلب من تلك الأسواق على المقصد المصري خلال الفترة الحالية.

وافتتح اليوم الأربعاء ملك أسبانيا، معرض الفيتور، والذي سيستمر حتى 23 يناير الجاري، ويُعد ثالث أهم المعارض السياحية عالميًا بعد بورصة برلين “ITB” ولندن “WTM” وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالإسبانية في شبه جـزيرة أيبريـا والتي تشمل إسبانيا والبرتغال أو أمريكا اللاتينية.

وأضاف ادريس ان معرض الفيتور يمثل باكورة الأجندة الدولية للمعارض السياحية فى العام الحالى 2022، فضلاً عن أهمية المشاركة فى هذا المعرض لكونه يضم مشاركين من أسواق مثل دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرازيل والتي تستهدفها السياحة الثقافية.

هيئة الرقابة السعودية تدين سفيراً سابقاً تلقى رشاوي في تأشيرات حج وعمرة

ووفقاً للإحصاءات فإن المعرض "الفيتور" Fitur يشارك به خلال هذه الدورة الـ 41 حوالي 5000 مشارك من خمس قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الاسبانية، بالاضافة إلى عارضين من أكثر من 55 دولة، و37 ممثلين رسميين.

وبلغت مساحة الجناح المصري 300 م2، بمشاركه عدد من العارضين من القطاع السياحي الخاص، يمثلون عدد (13) شركة سياحة، و(9) فنادق، إلى جانب مكتب مصر للطيران، والذي جاء تصميمه على هيئة معبد فرعوني بألوان حديثة.

قطاع التكنولوجيا في إسرائيل يتلقى سيولة فائقة

ومن جانب آخر قال إيهاب عبد العال أنه من المتوقع أن تبدأ حركة سياحة كبيرة من السوق الاسباني بداية من شهر ابريل القادم مع بدء تسيير رحلات سارتر الي الاقصر من اسبانيا وستستمر طوال شهور الصيف.

وتوقع عبد العال أن تأتي حركة سياحية كبيرة من أسواق امريكا اللاتينية والتي تضم الدول الناطقة بالأسبانية مثل البرتغال والبرازيل والأرجنتين بداية من الصيف القادم، مشيرا إلى أن هذه الحركة ستزداد خلال الشتاء القادم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل