المحتوى الرئيسى

منح المصرف المتحد الجائزة الدولية للقيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021 | أصول مصر

01/20 22:55

منحت مؤسسة جلوبال ايكونوميس البريطانية أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد جائزة القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية عن عام 2021، حيث جاءت الجائزة الدولية للقيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021، نتيجة لـ 6 مؤشرات أداء دولية للمصرف المتحد تحت قيادة أشرف القاضي، على مدار خمس سنوات من 2016 حتى 2021 هم، التطوير التنظيمي، والنمو المؤسسي في ظل تطبيقات الحوكمة والاقتصاد المستدام، وتأهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية، وتطبيقات الحلول الابتكارية للهندسة المالية، والتوسع الاستراتيجي، فضلا عن الثقافة والإعلام.

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاعات بدعم أسهم شركات قطاع السفر

واستطاع فريق عمل المصرف قيادة عملية تطوير المؤسسة لإحداث تغيير فعال وايجابي لتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الأرباح، شملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية، وكذلك التصميم الفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية، فضلا عن وضع حلول ذكية للتغلب على الصعوبات والمخاطر.

هذا فضلا عن رفع القدرات الابتكارية والإبداعية لفريق العمل كأحد العناصر الأساسية لعملية التطوير المؤسسي، الأمر الذي انعكس على تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام، كذلك رفع قدرة المؤسسة على المنافسة بالسوق، وأيضا سرعة التكيف مع الأحداث المحلية والعالمية الاقتصادية. 

توقعات بنمو الاقتصاد العربي بنسبة 5.2% خلال 2022

كما عزز القاضي من آليات الحوكمة بالمصرف المتحد، الامر الذي ساهم في تحسين اداء المؤسسة بشكل عام من حيث مضاعفة الارباح 3 مرات.   فضلا عن تحسين الاداء المالي والاداري.  ليصبح المصرف المتحد منافس قوي بالسوق المصرفي وبات أكثر قدرة على توظيف الموارد المتاحة له التوظيف الأمثل، كذلك توجيه وتفعيل الطاقات لاستمراية نجاح المؤسسة وتنامي الارباح بمعدلات دولية.

وطبق فريق العمل أحدث نظريات الهندسة المالية والتي تعتمد على قياس حجم المخاطر والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية طبقا للاوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية التي قد تتعرض لها المؤسسات الاقتصادية.  الامر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الأدوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الأداء وبالتالي تعظيم الأرباح بشكل مستدام، فضلا عن ابتكار مجموعة من الآليات المالية الذكية ووضع خطط مالية تتناسب واهداف المؤسسة، فضلا عن محاولة تقليل المخاطر بشكل عام. 

الكويت.. إنهاء خدمات آلاف الوافدين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عامًا

حيث شهد المصرف المتحد الدخول بقوة في المشروعات القومية الكبرى والتمويلات المشتركة التي تعكس النهضة الاقتصادية المصرية وتضع مصر في مكانتها الإقليمية والدولية وفقا لرؤية الدولة 2023، فضلا عن إحداث تغيرات جوهرية في أنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر باعتبارها قاطرة التنمية، وذلك المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي والتحول الرقمي وريادة الأعمال، كذلك إدارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

كما اهتم بالتوسع بالمنشآت الإدارية، في تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الادارية الجديدة، باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري وفقا لتقنية المباني الخضراء.   

بجانب ابتكار نظرية الفروع المزدوجة Digital Centers  في 2017 لتقدم الخدمات البنكية المباشرة للعملاء وبعدها يتحول الفرع الي مركز رقمي يقديم الخدمات الرقمية ضمن باقة " بنكك على الخط" للعملاء على مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع حتي وصل عددها الي 5 فروع  هم : فرع نادي الصيد المصري - فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد - فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس - فرع المقطم واخيرا فرع جمصة. 

فضلا عن التوسع بالفروع، حيث تم زيادة عدد فروع المصرف المتحد بنسبة 42% ليصل عدد الفروع الي 68 فرع منتشرة بجميع انحاء الجمهورية. فضلا عن إطلاق العديد من المنتجات البنكية والأوعية الادخارية التنافسية سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة. 

بهدف إحياء التراث.. تحويل قصور ملكية سعودية إلى فنادق فائقة الفخامة

هذا بجانب تأهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية، حيث كان الاستثمار في تنمية الأصول البشرية وتأهيليها للقيادة المستقبلية أحد أهم التحديات التي قادها أشرف القاضي لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وإدارته وتطبيقاته، وتضمنت العمل على خطين متوازيين: أولهما تطوير أداء العاملين وزيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.   

والثاني: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية، نتج عنها ظهور عدد من القيادات الشبابية المؤهلة والتي استطاعت من خلال برنامج النجوم الساطعة High  Fliers أن يجتازوا جميع الدورات التدريبية الداخلية والتي اجريت بالمعهد المصرفي بتفوق، ليبدأوا مراحل المشاركة العملية في وضع الاستراتيجيات والخطط التنفيذية للمصرف المتحد وخطط العمل وممارسة قواعد الادارة الحقيقية. 

ولإيمانه بأهمية دور الإعلام والثقافة في صناعة الرأي العام وتعظيم أداء المؤسسات، اعتمد أشرف القاضي على ثقافة التحسين المستمر وتعزيز آليات التواصل الفعال بين فريق العمل بمختلف الفروع والإدارات وتمكين القيادات الحالية وخلق جيل جديد من القيادات الشابة، وقد أولي اهتمام خاص بالمرأة باعتبارها أحد أهم القوي الفاعلة المؤثرة لعملية التطوير والتحسين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل