المحتوى الرئيسى

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 20-1-2022 - أموال الغد

01/20 22:35

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 20-1-2022 حيث صعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.14% ليغلق عند مستوى 11731 نقطة.

وانخفض مؤشر EGX70 بنسبة 0.19% ليغلق عند مستوى 2208 نقطة، وهبط مؤشرEGX100 بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 3231 نقطة.

مساهم يرفع حصته فى إيكمي إلى 6.2%

مجلس إدارة الشمس للإسكان يناقش زيادة راس المال إلى 226 مليون فبراير المقبل

قال سامي عبد الرحيم فواد، رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية، خلال مؤتمر بدء التداول على سهم الشركة بالسوق الرئيسية للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن ما حققته مرسيليا خلال الفترة الماضية عزز من اتجاهها للتواجد بالسوق الرئيسية للبورصة.

وأوضح أن الشركة على مدار 3 سنوات عملت على تحقيق ثلاث محاور للالتحاق بالسوق الرئيسي من خلال زيادة محفظة أراضي الشركة، بالإضافة إلى التوجه للاستثمار بالمحافظات والمدن المختلفة ومنها الدخول في استثمارات بغرب القاهرة، كما عززت الأصول العقارية المملوكة للشركة من زيادة الاستثمارات، فعملت على زيادة الاستثمارات وارتفاع العائد وتوجيهها إلى المشروعات الطبية وتعظيم الاستفادة منه لزيادة القيم السوقية للاسهم.

كشف الدكتور شريف الصفطاوي مساعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مارسيليا العقارية، عن سعي الشركة الاستفادة من زيادة رأسمال المقدرة بنحو 360 مليون جنيه في تكثيف استثماراتها بقطاع التشييد والبناء خلال العام الجاري.

وحول تراجع إيرادات وأرباح الشركة عن فترة الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، قال الصفطاوي، على هامش مؤتمر بدء تداول أسهم مارسيليا بالسوق الرئيسية للبورصة عقب نقل قيدها من سوق المشروعات الصغيرة، إن تداعيات كورونا أثرت بالسلب على جدول تسليم مشروعات الشركة مما أدى الى هبوط الإيرادات والأرباح بنهاية سبتمبر 2021، مشيرا الى تحسن الأوضاع خلال الربع الأخير مما ترتب عليه زيادة الربحية

أوضح سامي ان الشركة على مدار 3 سنوات عملت على تحقيق ثلاث محاور للالتحاق بالسوق الرئيسي من خلال زيادة محفظة أراضي الشركة، بالإضافة إلى التوجه إلى الاستثمار في المحافظات والمدن المختلفة ومنها الدخول في استثمارات بغرب القاهرة.

قال الدكتور شريف الصفطاوي، مساعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مرسيليا العقارية، إن شركته تخطط لاقتحام 4 أنشطة جديدة خلال العام الجاري.

وأضاف الصفطاوي في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» علي هامش اطلاق التداول على سهم الشركة بالسوق الرئيسية، اليوم الخميس، أن الشركة تعمل على تدشين مشروعات جديدة بقطاعات التعليم والصحة وتحلية المياة والطاقة الشمسية…. تفاصيل

تراجعت أرباح شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية بنسبة 15% لتسجل 63 مليون جنيه عن النصف الأول من العام المالي الجاري 2021-2022 مقابل 75 مليونًا عن ذات الفترة من العام المالي قبل الماضي

وكشفت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، عن تحقيق صافي مبيعات خلال الفترة من يوليو حتي نهاية ديسمبر 2021 بقيمة 286 مليون جنيه، مقابل صافي مبيعات 291 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالي 2020-2021.

قرر مجلس إدارة شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، بيع قطعتي أرض تابعة لها في حى أب تاون بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن قرار بيع الأراضي جاء لتوفير السيولة اللازمة والتي أهمها السير في إجراءات التنفيذ الجبري للسنتر التجاري بعين شمس لاسترداده ثم بيعه.

وتابعت الشركة أن المجلس وافق على اعتذار البنك العقاري المصري العربي عن استمرار من يمثل البنك بمجلس الإدارة وذلك لتخارج البنك بحصة مساهمته بالكامل من رأسمالها.

ووافق المجلس على تعيين عضو نسائي ثان بإدارته على ان تكون عضو مستقل بدلا من ممثل البنك طبقا للمواد (6) و (18) من قواعد القيد، موضحة انه سيتم العرض على العمومية العادية يوم 23 يناير الجاري لاتخاذ القرار ضمن تشكيل مجلس الإدارة لحين انتهاء دورة المجلس الحالي 8/2023.

حددت الشمس للاسكان والتعمير موعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة الاحد 13 فبراير المقبل لمناقشة التغيرات الهيكلية و المالية.

وأوضحت الشمس للإسكان فى بيان للبورصة اليوم، أن المجلس سوف يناقش زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 181.5 مليون جنيه إلى 226.87 مليون جنيه بزيادة قدرها 45.37 مليون جنيه بقيمة أسمية 1 جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الشركات الكورية: مصر وجهة استثمارية جاذبة ونسعى للتوسع فيها

Next Post

البنك المركزي: 1.9 مليار دولار زيادة في تحويلات العاملين بالخارج خلال 10 أشهر 

أهم الأخبار

البنك المركزي: 1.9 مليار دولار زيادة في تحويلات العاملين…

الحكومة تستهدف إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة بتكلفة 3…

مصر وكوريا توقعان مذكرة للتعاون المالي بقيمة مليار دولار

«مرسيليا العقارية» تخطط لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول…

اتفاقيتين مع «ترانس جلوب» و«فاروس إنرجي» للاستثمار 506…

تابعة لـ «السويدي إليكتريك» توقع عقدين بقيمة 600 مليون جنيه…

فوري تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من…

رئيس الوزراء: مصر تتطلع للتعاون مع مختلف هيئات الأمم…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

انخفاض سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام…

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس 20-1-2022 في ختام تعاملات…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل